• العاهل السعودي يتوقف في القاهرة للقاء السيسي في الطائرة
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    القاهرة ـ مصطفى جمعة   -   2014-06-20

    أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود محادثات مساء يوم الجمعة في القاهرة على متن الطائرة التي أقلت العاهل السعودي في طريق عودته إلى بلاده من المغرب.

    وصعد السيسي ورئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي ووزير الخارجية سامح شكري ووزير المالية هاني قدري دميان إلى طائرة العاهل السعودي لإجراء المحادثات ثم غادروها بعد نحو 35 دقيقة أقلعت بعدها الطائرة في طريقها إلى السعودية.

    وصعد إلى الطائرة أيضا السفير السعودي في القاهرة أحمد قطان.

    والزيارة بادرة تؤكد الدعم القوي الذي توليه السعودية لمصر. والملك عبد الله هو أول زعيم يستقبله السيسي بعد حفل تنصيبه أوائل الشهر الحالي.

    وأظهرت لقطات تلفزيونية المحادثات بين السيسي والملك عبد الله على متن الطائرة.

    ورافق الملك عبد الله وفد ضم عددا من المسؤولين السعوديين بينهم وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل ووزير المالية ابراهيم العساف ومسؤولون أمنيون.

    وهذه هي أول زيارة لملك السعودية لمصر منذ انتفاضة 2011.

    وقدمت السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت أكثر من 20 مليار دولار مساعدات لمصر لتخفيف حدة الأزمة الاقتصادية منذ اعلنت قيادة الجيش عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الاخوان المسلمين بعد احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.


    و‏قال السفير فتحي الشاذلي، سفير مصر السابق بالسعودية، إن مصر استعادت علاقتها الحميمة بالسعودية، وإن المشير السيسي والملك عبدالله بحثا الاوضاع في المنطقة، والمتعلقة بسوريا وليبيا والعراق.

    وأضاف : "الوقت اتسع لدخول الرئيسين المصري والسعودي، في تفصيلات المشهد الإقليمي، سواء الوضع في العراق وليبيا وسوريا".

    وتابع: "مجرد توقف الملك في هذه الظرف، ومعرفتنا بأوضاعه الصحية، في القاهرة للقاء السيسي، فإنه يريد أن يبعث رسالة للجميع أن وقوف السعودية لجانب مصر وقوف ثابت، والعلاقة بين البلدين استعادت حرارتها من جديد".

    وعن صعود المشير السيسي للقاء ملك السعودية على الطائرة، علق فتحي الشاذلي بقوله: "هذا يعبر عن العلاقة الحميمة، وبالتالي ده اظهار للحفاوة والاهتمام، وأظن أن المكان داخل الطائرة مجهز للتباحث وخلافه"


    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان