• مشروع عقاري لشركة إعمار بقيمة 3 بليون دولار في إربيل
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    بغداد ـ خالد الزبيدي   -   2013-10-27

    افتتحت حكومة إقليم كردستان العراق مشروعاً عقارياً تنفذه شركة "إعمار" الإماراتية بكلفة ثلاثة بليون دولار، يشمل برجين ومركزاً للتسوق في وسط مدينة أربيل.

    وقال رئيس وزراء كردستان نيجيرفان بارزاني، في كلمة خلال حفل افتتاح المشروع، الذي يمتد على مساحة 541 ألف متر مربع على أن يكتمل في غضون خمسة أعوام، إنه "بعد سنوات قليلة سيصبح هذا المكان الأفضل في كردستان والمنطقة".

    وأوضح أن "هذا المشروع، الذي ستبدأ بتنفيذه شركة إعمار الإماراتية مهم، ويتسع لسكن 15 ألف نسمة، وخصص فيه 715 متراً مربعاً للمكاتب، و150 ألف متر مربع لأماكن الترفيه و75 متراً مربعاً أخرى للمراكز التجارية كما يضم ثلاثة فنادق خمس نجوم". وأشار إلى أن "المشروع سيوفر 35 ألف فرصة عمل، وسيكون بمثابة مركز لجذب السياح".

    وأكد رئيس مجلس إدارة "إعمار" محمد العبار، أن "السياسة الاستثمارية الإيجابية التي تتبعها حكومة إقليم كردستان تضمن لتأسيس بيئة أعمال حيوية"، موضحاً أن "كلفة المشروع ثلاثة بليون دولار وينفذ على ثلاث مراحل وحددت خمس سنوات لتنفيذه".

    وأشار العبار إلى أن "العراق يعتبر من أسرع الأسواق الناشئة نمواً في المنطقة، فهو غني بالموارد الطبيعية".

    وتعتبر أربيل عاصمة السياحة في العراق، لما تملكه من بنية تحتية أمنية متينة، ولما تحمله من مقومات سياحية جذابة تشمل الأماكن الأثرية، كما تمثل بمشاريعها العمرانية، مركزاً اقتصادياً إقليمياً بارزاً.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان