• رئيس الاركان الاميركي ديمبسي يؤكد وجود مصالح مشتركة كثيرة مع اسرائيل وياتقي قادتها
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    القدس ـ احمد عيسى   -   2012-01-20

    اكد رئيس هيئة اركان الجيش الاميركي المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي ان الولايات المتحدة الاميركية واسرائيل تربطهما مصالح كثيرة مشتركة في منطقة الشرق الاوسط

    كلام ديمبسي جاء خلال زيارته مقر هيئة اركان الجيش الاسرائيلي في تل ابيب حيث اجتمع مع عدد من قادته في اطار سعي بلاده لتنسيق الخطوات مع اسرائيل حول ايران.

    وخلال لقائه مع باراك قال ديمبسي "لدينا مصالح مشتركة عدة في المنطقة في هذا الوقت الحيوي جدا وكلما كنا قادرين على الاستمرار في اشراك بعضنا البعض في قضايا مشتركة فسوف نكون جميعا في حال احسن".

    واستبقت الولايات المتحدة زيارة ديمبسي لاسرائيل بالاعلان انها تأتي في اطار السعي لتنسيق الخطوات وتوضيح نوايا اسرائيل فيما يتعلق بشن هجوم محتمل على المنشآت النووية الايرانية.

    مع بيريس وباراك

    والتقى ديمبسي الجمعة مع مسؤولين اسرائيليين في زيارته الاولى والقصيرة لاسرائيل التي يتوقع ان تتركز على البرنامج النووي الايراني.

    واجرى ديمبسي صباح اليوم في تل ابيب محادثات مع رئيس الاركان الاسرائيلي الجنرال بني غانتز ووزير الدفاع ايهود باراك.

    وعلى الرغم من ان مضمون المحادثات لم يكشف، توقعت الصحافة الاسرائيلية الجمعة بانه مرتبط بالخلافات بين البلدين الحليفين حول فعالية العقوبات المفروضة على البرنامج النووي الايراني وامكانية توجيه ضربة عسكرية لايران.

    كما سيلتقي ديمبسي ايضا في القدس بكل من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو والرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز قبل ان يغادر مساء الجمعة.

    وتقول اسرائيل التي يعتقد انها الدولة الوحيدة في الشرق الاوسط التي تمتلك ترسانة نووية، ان امتلاك ايران السلاح النووي سيمثل خطرا على وجودها.

    ولم تستبعد اسرائيل اللجوء الى الحل العسكري لمنع ايران من الحصول على تلك الاسلحة.

    وتسعى الولايات المتحدة حاليا لفرض عقوبات جديدة على طهران تتضمن صادرتها النفطية ومؤسساتها المالية الامر الذي دفع ايران للتهديد باغلاق مضيق هرمز الاستراتيجي.

    ويتهم نتانياهو ايران بالسعي لاستغلال الاضطرابات في المنطقة عقب مغادرة القوات الاميركية العراق لخلق "عدم استقرار" في المنطقة مما سيدفع اسرائيل "لتقوية قدراتها الدفاعية ضد الهجمات الارضية والجوية

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف