• السعوديّة تفصل ارامكو عن وزارة النفط وتعين المهندس امين الناصر رئيساً جديداً
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    الرياض ـ فهد الدخيل   -   2015-05-01

    امر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بفصل شركة ارامكو عن وزارة البترول والثروة المعدينة لتكون مؤسسة مستقلة معنية بكل ما يتعلق بمجال النفط والغاز الطبيعي، على ان يكون رئيس مجلس إدارتها هو ممثل السعودية في منظمة الدول المنتجة للنفط (أوبك).

    وكان مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية قد وافق على رؤية الأمير محمد بن سلمان في إعادة هيكلة الشركة، التي تعد أكبر مزوّد للطاقة في العالم، وتم تشكيل لجنة لإنجاز ذلك،

    وقالت مصادر سعودية إن إعادة الهيكلة ستشمل فصلها عن وزارة البترول، وتحويلها إلى كيان مستقل، سيكون تحت إشراف المجلس الأعلى لأرامكو السعودية الذي يرأسه ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وهو المجلس الذي أعلن عن تأسيسه الجمعة، ويضم عشرة أعضاء من بينهم خمسة من مجلس إدارة أرامكو.


    واعلنت أرامكو مساء الجمعة، عن تعيين النائب الأعلى لرئيس الشركة للاستكشاف والإنتاج، أمين الناصر، رئيساً تنفيذياً للشركة حتى إشعار آخر.

    وقالت الشركة، في تغريدة نشرتها بموقعها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تم تكليف سعادة المهندس أمين حسن الناصر كرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لأرامكو السعودية وحتى إشعار آخر".

    Cynthia - aMxjHxGjD
    2015-09-29 21:45
    More posts of this quilaty. Not the usual c***, please

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان