• مواجهات جديدة بين قوات الأمن ومتظاهرين خلال تشيع صحافي قتلته عناصر مليشيا
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    المنامة ـ ريم عمران   -   2012-04-13

    وقعت صدامات جديدة الجمعة في ضاحية شيعية للمنامة بين قوى الامن البحرينية ومتظاهرين خلال تشييع مواطن صحافي قتله "عناصر ميليشيا" تابعة للنظام وفق المعارضة، على ما افاد شهود.

    ووقعت المواجهات في سلماباد عندما حاولت قوات مكافحة الشغب منع الدخول الى مكان تأبين احمد اسماعيل البالغ 22 عاما الذي قتل بالرصاص في 31 اذار/مارس في البلدة حيث كان يصور تظاهرة مناهضة للحكومة وفق الشهود.

    لكن الالاف شاركوا في التأبين حيث هتف الحضور "ليسقط (ملك البحرين) حمد" بن عيسى آل خليفة، على ما افاد الشهود من دون الاشارة الى ضحايا في المواجهات.

    واثار مقتل احمد اسماعيل جدلا بين المعارضة الشيعية التي اكدت ان الشاب قتل برصاص انصار النظام والسلطات التي تؤكد انها عاجزة عن التعرف الى قاتليه.

    وتزامنت الصدامات الجديدة مع تاكيد الاتحاد الدولي للسيارات اقامة سباق فورمولا 1 المقرر في البحرين في موعده المحدد في 22 نيسان/ابريل، مما بدد المخاوف من الغاء السباق بسبب تواصل التوتر في البلاد.

    غير ان منظمة العفو الدولية دعت الحكومة البحرينية الى ابداء "ارادة سياسية فعلية من اجل الاصلاح" الذي تطالب به الاكثرية الشيعية في البلاد.

    وادى قمع حركة الاحتجاجات التي اندلعت في اطار الربيع العربي الى مقتل 35 شخصا في اذار/مارس 2011 من بينهم 5 عناصر امنيين فيما توفي 5 موقوفين تحت التعذيب بحسب لجنة تحقيق مستقلة نددت "باستخدام مفرط للقوة".


    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان