• مدني يتفق مع الرئيس الافغاني على التعاون في تنفيذ مبادرات سياسية واقتصادية
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    جدة ـ فهد الدخيل   -   2015-01-28

    اتفقت منظمة التعاون الإسلامي وحكومة جمهورية أفغانستان الإسلامية الجديدة على العمل سويا في تنفيذ مبادرات حكومة الوحدة الوطنية في جميع المجالات السياسية والاقتصادية.

    جاء ذلك خلال اللقاءات التي أجراها الأمين العام للمنظمة، إياد أمين مدني، الأربعاء، في العاصمة كابول، مع الرئيس، أشرف غني، والرئيس التنفيذي للحكومة، الدكتور عبد الله عبد الله.

    وفيما ناقش الأمين العام مع القيادة الأفغانية خلال زيارته لأفغانستان والتي تأتي تلبية لدعوة الحكومة الأفغانية الجديدة، عدة مواضيع سياسية واقتصادية في أفغانستان والإقليم، أكد استعداد منظمة التعاون الإسلامي للعمل مع حكومة الوحدة الوطنية في جميع المجالات، مستعرضا في الوقت ذاته المزايا التي تتمتع بها المنظمة والتي تجعلها شريكا استراتيجيا مهما في المرحلة المقبلة.

    وأكد الرئيس الأفغاني على أهمية الدور الذي تضطلع به منظمة التعاون الإسلامي في جمهورية أفغانستان الإسلامية، مؤكدا على ضرورة تفعيل الشراكات بين الجانبين في المرحلة المقبلة.

    ورحب الرئيس التنفيذي للحكومة الأفغانية بأي مبادرة تطرحها منظمة التعاون الإسلامي في سبيل دعم أفغانستان.

    كما التقى الأمين العام وزير الخارجية الأفغاني، صلاح الدين رباني، وبحث معه العلاقات الثنائية بين المنظمة وجمهورية أفغانستان الإسلامية.

    وكان مدني قد قدم في مستهل زيارته تهانيه للقيادة الأفغانية، كما استمع إلى رؤية وأولويات أفغانستان خلال هذه المرحلة المهمة، وذلك بقيادة الحكومة الأفغانية، مؤكدا على استمرار دعم المنظمة للشعب الأفغاني ومبادرة حكومة الوحدة الوطنية الخاصة بالتضامن الوطني.

    واتفق الطرفان على العمل سويا لطرح موضوع الوضع والتطورات الجديدة في جمهورية أفغانستان، في مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي المقرر عقده في مايو المقبل في العاصمة الكويت.

    كما اتفق الطرفان أيضا على تعزيز التعاون بينهما وتطوير العلاقات الثنائية بين منظمة التعاون الإسلامي وجمهورية أفغانستان الإسلامية.

    وعقد الأمين العام خلال زيارته لأفغانستان لقاء مع سفراء منظمة التعاون الإسلامي في كابول، كما اجتمع مع نخبة من كتاب الرأي والإعلاميين الأفغان.


    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان