• تحطم طائرة من دون طيار تابعة لحلف الناتو في افغانستان ومقتل عشرات الجنود في انهيار ثلجي في باكستان
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    اسلام آباد ـ ناصر افارقة   -   2012-04-07

    تحطمت طائرة من دون طيار تابعة لقوة المساعدة الدولية لإرساء الأمن في أفغانستان "ايساف" في شمال شرق البلاد الجمعة. ولم يعلن عن وقوع خسائر بشرية في الحادث.

    ونقلت صحيفة "خاما" الأفغانية عن "إيساف" تأكيدها تحطم الطائرة، مؤكدة عدم سقوط قتلى أو جرحى نتيجة الحادث. وذكرت الصحيفة أنه يجري التحقيق حاليا في سبب التحطم، لكن التقرير الأولي يشير إلى عدم وجود نشاط للمسلحين في المنطقة، مضيفة أن الحادث وقع في مديرية بالا دوري بولاية بغلان.

    انهيار ثلجي في باكستان

    وقتل 30 جنديا على الاقل وفقد اكثر من 100 السبت، في انهيار ثلجي في منطقة باكستانية نائية قرب الحدود مع الهند. وقال الجنرال اطهر عباس الناطق باسم الجيش الباكستاني إن عمليات الانقاذ ما زالت متواصلة للعثور على الجنود المفقودين.

    وأضاف ان عسكريين من افراد فرقة المشاة الشمالية الخفيفة بمن فيهم ضابط برتبة عقيد فقدوا عندما ضرب انهيار ثلجي معسكرهم في قطاع سياشين غياري في منطقة سكاردو شمال البلاد. وتعد سياشين هي النقطة الشمالية من اقليم كشمير المتنازع عليه بين البلدين.

    يذكر أن الهند وباكستان تنشران آلاف الجنود في هذه المنطقة التي يبلغ ارتفاعها اكثر من 6700 متر عن مستوى سطح البحر، والتي تعتبر أعلى منطقة قتال في العالم.


    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف