• سورية وجنوب إفريقيا توقعان اتفاقية تعاون في المجال الاقتصادي وبرتوكول في المجال السياسي
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    سما سيريا   -   2010-10-21

    وقعت سورية وجنوب إفريقيا اليوم الخميس اتفاقية تعاون في المجال الاقتصادي والتجاري وبروتوكول تعاون في المجال السياسي.


    وجاء توقيع الاتفاقية والبروتوكول في ختام المباحثات التي أجراها نائب رئيس الجمهورية فاروق الشرع مع نائب رئيس جنوب إفريقيا وخاليما موتلانتي والتي تمحورت حول تطوير علاقات التعاون بين البلدين, وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والقارة الإفريقية.

    وتهدف اتفاقية التعاون في المجال الاقتصادي إلى تعزيز التعاون في مجال نقل التكنولوجيا والمعرفة, وإقامة مشاريع مشتركة بين البلدين, أما البروتوكول السياسي فيهدف إلى إقامة مشاورات سياسية بين البلدين وتبادل الآراء حول المواضيع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

    وأعرب نائب رئيس جمهورية جنوب إفريقيا خاليما موتلانتي, في تصريح للصحفيين عقب توقيع الاتفاقيتين, عن "تقدير بلاده لموقف سورية الداعم لترشيحها في مجلس الأمن الدولي".

    وكان الرئيس بشار الأسد أجرى مباحثات مع نائب رئيس جنوب إفريقيا خاليما موتلانتي صباح الخميس حول العلاقات الثنائية, إذ أعرب موتلانتي خلال اللقاء عن دعم بلاده في استرداد الجولان المحتل.

    وكان نائب رئيس جمهورية جنوب إفريقيا وصل سورية الأربعاء الماضي في زيارة أجرى خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين حكوميين لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية.

    وتأتي زيارة خاليما بعد 6 أشهر من زيارة قام بها نائب وزير خارجية جنوب إفريقيا إبراهيم إبراهيم إلى سورية، حيث أجرى مباحثات مع عدد من المسؤولين السوريين حول تعزيز علاقات التعاون بين البلدين وتطورات المنطقة.

    يشار إلى أن سورية وجنوب إفريقيا ترتبطان بعلاقات طيبة، إذ وقع البلدان مؤخرا اتفاقية تعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.


    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان