• المصرف الصناعي يقر تمويل 50% من قيمة المنشآت الصناعية الجاهزة
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    سانا   -   2010-10-21

    أصدر المصرف الصناعي، يوم الأربعاء، قرارا ينص على تمويل شراء المنشآت الصناعية الجاهزة بنسبة 50 بالمئة من التكاليف الاستثمارية من أرض وبناء وآلات ومعدات وآليات مسجلة بالسجل الصناعي أو مديرية النقل.


    وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن المصرف أشار إلى أن القرض الممنوح يصرف دفعة واحدة بعد نقل الملكية ورهن المنشأة والآليات لصالح المصرف والتأمين عليها، وبموجب تعهد من المصرف، على أن يتم منح القرض بضمانة عقارية من ضمنها عقار المنشأة إذا كانت ملك للمتعامل، كما حدد المصرف الأوراق المطلوبة لمنح هذا النوع من القرض.

    وفي سياق متصل، وافق المصرف على تمويل الأشخاص، الذين يرغبون بشراء حصة أو حصص ضمن شركة منشأة صناعية، على ألا يتجاوز سقف القرض 50 بالمئة من القيمة المقدرة للحصة المراد شراؤها، ضمن شروط محددة.

    وأوضح المصرف أن مدة القرض في الحالتين المذكورتين تحدد حسب طلب المتعامل، شريطة ألا تتجاوز المدة الـ 15 عاما، وبفائدة القروض طويلة الأجل، يسدد على أقساط ربعية أو نصف سنوية حسب طلب المتعامل، مع فترة راحة لمدة عام من تاريخ توقيع العقد.

    وكان المصرف الصناعي أصدر قرارا يقضي بالموافقة على منح قروض لتمويل الآلات المستعملة، قبل أن يصدر في شهر آب الماضي قرارات تضمنت الموافقة على تمويل عدة مشاريع سياحية وتجارية وصحية بقروض تنموية من خلال منح القرض لمالك المشروع.

    ويعتبر المصرف الصناعي مؤسسة ذات طابع اقتصادي تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري وترتبط بوزير المالية، بحسب القانون الذي أقره مجلس الشعب في حزيران الماضي.

    وتأتي قرارات المصرف الصناعي بعد أشهر على صدور القانون رقم 25 لعام 2009 القاضي بزيادة رأس المال الاسمي للمصرف الصناعي من 1.5 مليار ليرة سورية إلى مبلغ 10 مليارات ليرة.

    يشار إلى أن المصرف الصناعي يقدم عدة تسهيلات مصرفية للعملاء من القطاع العام والمشترك والتعاوني والخاص والحرفي كالقروض القصيرة الأجل لمدة لا تتجاوز السنتين، والقروض المتوسطة والطويلة الأجل، والسلف على وثائق الشحن للتصدير، والسلف على عقود التصدير، والتسهيلات غير النقدية كالكفالات والقبولات وغيرها.


    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف