• جعجع يعلن من بكركي عدم التوصل الى صيغة تجنبنا الفراغ...واذا انتخب عون ساكون اول المهنئين
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    بيروت ـ محمد غانم   -   2014-05-21

    اكد المرشح الرئاسي في لبنان رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ان زيارته للبطريرك الماروني مار بشارة الراعي اتت ليضعه في أجواء اللقاءات التي عقدها في فرنسا، ولا سيما ما يتعلق بانتخابات رئاسة الجمهورية، وقال:

    "كان لدي وصاحب الغبطة أسى كبيرا لجهة تعطيل النصاب مرة جديدة في جلسة الغد، ولن نتمكن من انتخاب رئيس للجمهورية، ولكن فكرنا كثيرا أنا كمرشح وقوى 14 آذار ماذا يمكننا بعد أن نفعل أكثر مما قمنا به، لكن في الوقت الحاضر لم نصل الى أي شيء لتجنب الفراغ".

    وعن اللغط الذي حصل في تصريحه في باريس عن طرح النائب العماد ميشال عون كرئيس توافقي، لفت جعجع بعد لقائه في بكركي مع البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الى انه استعرض الموضوع والرئيس سعد الحريري ضمن الطروحات التي كانت وضمن استعراض كل المرشحين لرئاسة الجمهورية، وقال:" أعطيت رأيي في الموضوع، وانتهى الأمر عند هذا الحد".

    وفي موازاة ذلك، امل جعجع لو أن العماد عون ينزل إلى الجلسة غدا، ويحث النواب على التصويت له، مشيرا الى انه اذا نال أكثرية الأصوات أي 65 صوتا، فسيكون أول من يهنئه، الا ان المقاطعة غير مقبولة، والتعطيل للعبة الديموقراطية والانتخابات هو عمليا تعطيل لموقع الرئاسة، ووضع كل الناس أمام الحائط المسدود.

    وعن طرح البطريرك الراعي التمديد للرئيس ميشال سليمان، قال جعجع: "لقد فاتحنا البطريرك بهذا الموضوع، لكن تبين من التعداد أنه لا توجد أكثرية في المجلس النيابي ترغب في تعديل الدستور. وللأسف، انتهى الموضوع عند هذا الحد، أي انتهى قبل أن يبدأ".

    وإذ أسف جعجع لـ"الوصول إلى الفراغ مجددا في سدة الرئاسة"، قال: "إن الأمر الأول الذي يجب القيام به بعد الانتهاء من هذا الاستحقاق، وضع حد لهذا التعطيل في الدستور، من خلال آلية معينة ندرسها في المستقبل. أما في الوقت الحاضر فنحن نفكر بحلول لعدم الوقوع في الفراغ، مهما كان الثمن، وكي لا يطول هذا الفراغ، وقد طرحت مع غبطته بعض الأفكار التي لا أستطيع الافصاح عنها حاليا".

    واستبعد جعجع "امكان قيام الفريق الآخر بتعطيل الحكومة، إذا حصل الفراغ في الرئاسة الأولى"، وقال متوجها الى اللبنانيين: "لا يوجد شيء، إلا وله حل، وفي النهاية لا يصح الا الصحيح".


    Robert - GVaCLXmwSWW
    2015-09-29 22:08
    Deep thinking - adds a new diosmeinn to it all.

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف