• مظاهرات للإخوان في القاهرة ومحافظات اخرى وقوات الأمن تعتقل 22 وتبطل عبوتين ناسفتين
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    القاهرة ـ مصطفى جمعة   -   2014-05-09

    شهدت العاصمة المصرية القاهرة الجمعة مظاهرات مؤيدة للإخوان المسلمين دعا إليها "تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب"، رفضا للانتخابات الرئاسية المقررة أواخر الشهر الحالي.

    وانطلقت بعد صلاة الجمعة مسيرات ضمت عشرات من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين، في عدة أحياء من القاهرة، كمنطقة الطالبية و 6 أكتوبر.

    واستخدمت قوات الأمن المركزي قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة لمؤيدي الإخوان في شارع المستشفى المتفرع من شارع الهرم، فيما فر محتجون إلى الشوارع الجانبية، وتمكنت قوات الأمن من فض المسيرة.

    وتمكنت أجهزة الأمن من تفكيك قنبلة محلية الصنع أسفل جسر عرابي، قرب مكان ترابط فيه قوات الشرطة.

    وشهدت مناطق عدة في العاصمة حضورا أمنيا مكثفا تحسبا لمظاهرات الإخوان، حيث تمركزت آليات عسكرية في ميادين التحرير ومصطفى محمود وسيمون بوليفار بمحيط السفارة الأميركية وفي منطقة رابعة العدوية.

    تعزيزات

    وقد عززت السلطات في مصر إجراءاتها تحسبا لدعوات للتظاهر الجمعة أطلقها تحالف دعم الشرعية المؤيد للإخوان المسلمين، رفضا للانتخابات الرئاسية التي ستشهدها البلاد أواخر الشهر الحالي.

    ونفذت قوات مشتركة من الجيش والشرطة خطة أمنية في عدد من ميادين القاهرة والجيزة.

    وجرى تكثيف التواجد الأمني في الشوارع الرئيسية، إضافة إلى إقامة كمائن ثابتة ومتحركة في بعض المناطق وفي مداخل ومخارج المحافظتين.

    بيان الداخلية

    وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية المصرية إن قوات الأمن تدخلت لمواجهة من وصفتهم بالعناصر "الأخوانية" في مناطق متفرقة من محافظة القاهرة والجيزة والإسكندرية والفيوم والتي شهد بعضها إشتباكات بين الأهالي وعناصر الإخوان..

    وأشار البيان إلى أن قوات الأمن تمكنت من القاء القبض على 22 من عناصر الجماعة بحوزتهم أسلحة نارية وزجاجات مولوتوف وأسلحة بيضاء..

    وأعلن البيان أيضا عن تمكن قوات الأمن من إبطال مفعول عبوتين ناسفتين كان قد عُثرَ عليها في منطقة جسر السويس بالقاهرة وأسفل كوبري أحمد عرابي في الجيزة..


    وكان "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد لمحمد مرسي، قد طالب مؤيديه بالخروج في مسيرات بعد صلاة الجمعة، تحت عنوان "باطل.. مايحكمش".

    ودعا التحالف في بيان أصدره الخميس إلى الاحتشاد في أحد الميادين الكبرى رفضا للانتخابات الرئاسية المقررة يومي 26 و27 أيار/مايو وللمطالبة بعودة مرسي.

    وكان الجيش المصري بقيادة المرشح الحالي للرئاسة وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي قد أطاح مرسي الصيف الماضي عقب مظاهرات شعبية شهدتها مصر في الـ30 من حزيران/يونيو 2013.


    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف