• الحريري اكد للراعي رفضه المطلق الفراغ في منصب الرئاسة الأولى وجعجع يقول إن المقاطعة ستستمر
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    باريس ـ ناجي بصبوص   -   2014-04-30

    استقبل الرئيس سعد الحريري عند السابعة والنصف من مساء الاربعاء في دارته بباريس البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي وعقد معه لقاء في حضور مطران باريس للموارنة المونسنيور مارون ناصر الجميل ومدير مكتب الرئيس الحريري نادر الحريري ومدير مكتب الإعلام والبروتوكول في البطريركية المارونية وليد غياض، ثم عقدت خلوة بين الرئيس الحريري والبطريرك الراعي استمرت ما يقارب الساعة، تناول البحث خلالها مجمل التطورات في لبنان، وخصوصا ما يتعلق منها بالاستحقاق الرئاسي.

    وخلال اللقاء، أكد الرئيس الحريري رفضه المطلق لحصول الفراغ في منصب الرئاسة الأولى، مشددا على ضرورة تضافر الجهود المطلوبة بين جميع اللبنانيين لإجراء الاستحقاق الرئاسي في موعده الدستوري.

    وأشار لغبطة البطريرك قائلا: "إذا كان صحيحا ما تؤكده كل القوى السياسية من رفضها للفراغ وحرصها على إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها الدستوري، فهذا يعني أن ينجز الاستحقاق الرئاسي وأنه بإمكان لبنان واللبنانيين تفادي الوقوع بالفراغ".


    جعجع: المقاطعة ستستمرّ

    وتعليقا على عدم انعقاد جلسة الاربعاء الثانية، أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ان مقاطعة جلسة انتخاب رئيس للجمهورية ستستمرّ إلا إذا كان المرشح حاصلا على رضا حزب الله.

    ولفت جعجع ان رئيس تكتل التغيير والاصلاح ميشال عون يتكلم معه عبر اليافطات التي رفعت وتحركات الإتحاد العمالي العام وتصويت الأسبوع الماضي.

    واعتبر جعجع ان التواصل بين "التيار الوطني" و"المستقبل" مفيد لكل اللبنانيين، مشددا على ان قوى "14 آذار" لديها مرشحها وهو يتمتع ببرنامج انتخابي ويمثل قاعدة شعبية كبيرة، وقال:" لا يوجد سبب للبحث عن مرشح آخر."

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف