• الوزير نهاد المشنوق يعكف على اعداد خطة تكفل مساعدة سكان بلدة الطفيل
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    بيروت ـ محمد غانم   -   2014-04-19

    عقد الوزير المشنوق اجتماعا أمنيا موسعا في مكتبه في الوزارة، خصص للبحث في وضع بلدة الطفيل اللبنانية والخطة العملية لمساعدة سكانها اللبنانيين.

    وقال بعد الاجتماع :"لقد وضعنا تصورا مبدئيا لتبليغ اهالي الطفيل عن استعدادنا لتأمين طريق خروجهم من البلدة الى اي منطقة لبنانية اخرى، على الا يكون على هذه الطريق الا الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي، وانسحاب كل القوى العسكرية الاخرى منها، وفي هذا الوقت تكون هيئة الاغاثة قد حضرت في مناطق قريبة من الطفيل اي في معربون وغيرها كل وسائل التي تحفظ حياة كريمة للخارجين منها الذين ليس لديهم الامكانات او ليس لهم اقارب سواء بالاقامة او بالحاجات الغذائية".

    خلوة
    وبعد الاجتماع، عقدت خلوة بين الحاج وفيق صفا والوزير نهاد المشنوق واللواء عباس ابراهيم خصصت لبحث موضوع بلدة الطفيل.

    المتابعة
    وعلم ان اجتماعا امنيا اخر سيعقد برئاسة الرئيس اللبناني ميشال سليمان يعرض فيه وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق خطة متكاملة لانقاذ البلدة.

    وأكدت مصادر امنية أن "المشنوق جدي في حل هذه المشكلة، وأنه اجرى اتصالات مع فعاليات من داخل البلدة"، ولفتت إلى أن "الحل سيكون تقنياً هدفه وصل الطفيل بلبنان بطريقة مباشرة، لأنه من المعروف أنه لا يمكن الدخول إلى المنطقة إلا من الناحية السورية، وأن الوير المشنوق يملك خطة متكاملة لحل هذه المعضلة".

    وأشارت إلى أن "المشنوق يحافظ على سرية الخطة إلى حين عرضها في الاجتماع الأمني، كي لا تعرقل من جهات تريد ابقاء هذه المنطقة منكوبة بفعل تواجدها في موقع حساس، يما يعرضها للقذائف ولاطلاق النار، من جراء الاشتباكات الدائرة بين كتائب المعارضة المسلحة وقوات النظام السوري".

    وذكرت المصادر أن "الطفيل لبنانية تحتضن أكثر من 5 ألاف لبناني من طوائف متعددة".

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان