• موقع .. كلنا شركاء..السوري المعارض ينشر صورا مفترضة لألف قتيل من حزب الله
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    دمشق ـ عبد القادر السيد   -   2014-04-12

    عرض موقع إخباري سوري معارض لنظام بشار الأسد، الحلقة العاشرة والأخيرة من سلسلة قال إنها تحوي ألف صورة موثقة بالاسم لعناصر من حزب الله اللبناني قتلوا في سوريا خلال المعارك مع قوات المعارضة.

    وقال موقع (كلنا شركاء) أحد أشهر المواقع الالكترونية الإخبارية التابعة للمعارضة السورية، مساء الجمعة، إن الصور التي بدأ بعرضها “حصرياً” منذ خمسة أشهر، لا تشمل عشرات المقاتلين الذين سقطوا، مؤخراً، لافتاً إلى أنه ربما يفرد لهؤلاء حلقة خاصة يعرض صورهم فيها لاحقاً، لم يحدد موعداً.

    وكان الموقع نفسه، أعلن في ديسمبر/ كانون الأول الماضي أنه تمكن “حصرياً” من توثيق صور واسم لحوالي ألف قتيل من حزب الله كانوا يقاتلون إلى جانب قوات النظام السوري وسقطوا في مناطق متفرقة من البلاد.

    ولفت الموقع وقتها، إلى أن من بين القتلى العشرات من القادة الميدانيين الفاعلين في الحزب، على حد قوله، ووعد أنه سيقوم بنشر الصور التي يملكها على 10 حلقات، الأولى كانت في 11 ديسمبر/ كانون الثاني والأخيرة كانت الجمعة، 11 أبريل/ نيسان.

    إلا أنه لم يبيّن في أي من الحلقات التي عرضها مصدر الصور وكيفية توثيقه لها.

    ولم يتسنّ التأكد من صحة الصور التي عرضها الموقع السوري المعارض من مصدر مستقل، كما لا يتسنّ عادة الحصول على تعليق رسمي من حزب الله حول قتلاه في المعارك.

    ويقاتل حزب الله بشكل علني الى جانب قوات النظام السوري، ضد قوات المعارضة منذ مطلع العام الماضي، بعدما كان يبرر تواجد محدود لقواته في سوريا لحماية مرقد السيدة زينب (حفيدة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم) التي لها مكانة كبيرة لدى الشيعة، المذهب الديني الذي يتّبعه الحزب.

    وبرز دور حزب الله في المعارك التي خاضها النظام السوري ضد قوات المعارضة في القصير بريف حمص الغربي (وسط)، العام الماضي، ومنطقة القلمون بريف دمشق (جنوب) المحاذية للحدود اللبنانية، مؤخراً، وكان للحزب دور كبير في تمكين النظام السوري من استعادة السيطرة على المنطقتين التي كانت تسيطر عليها قوات المعارضة.

    وبحسب مصادر في المعارضة السورية، فإن حزب الله خسر عشرات من مقاتليه خلال معارك السيطرة على بلدات ومدن القلمون التي بدأت مطلع العام الجاري، وهو التاريخ الذي يلي إعلان الموقع السوري عن نشره للصور.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان