• سليمان: لرئيس قوي توافقي ومكتمل الولاء للبنان
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    بيروت ـ محمد غانم   -   2014-04-03

    قال رئيس الجمهورية ميشال سليمان في حفل إطلاق مشروع اللامركزية الإدارية في قصر بعبدا، إنه يؤيد اختيار رئيس قوي، "توافقي إذا أمكن"، و"مكتمل الولاء للبنان".

    وأشار إلى أن "القانونين الأهم، بعد الدستور اللبناني هما قانون الانتخاب وقانون الموازنة، ولكن اللامركزية الادارية ترتدي الاهمية نفسها لهذين القانونين لانها تطال قانون الانتخاب وقانون الموازنة لتأمين متطلبات الادارات والشعب". ورأى أن "اللامركزية الإدارية تؤمن الإنماء المتوازن وتعزز الوحدة الوطنية والتنوع في لبنان من دون ان تلامس الفيديرالية أو أي نوع من التقسيم، وتؤمن الشفافية والمحاسبة والمراقبة، ويصبح المواطن اقرب لمحاسبة الذين انتخبهم".

    وأقر بأننا "لا نمارس الديموقراطية بالشكل الجيد، ننتخب ولكن ليس كما يجب"، و"انتقال هذا الموضوع الى اللامركزية سيحسن ممارسة الشعب اللبناني للديموقراطية".

    وأيد "اعتماد النسبية والأكثرية، وإشراك المرأة في التمثيل واتخاذ القرار، واليوم نسمع صرخة حول قانون العنف الأسري وسندرس القانون مع مجلس النواب لمحاولة ادخال تعديلات".
    واعتبر ان "الشراكة امر مهم بين القطاعين الخاص والعام وتعزز فرص العمل للشباب، وهذا يخفف من الهجرة وهجرة الأدمغة وتعزز الدولة الاقتصادية وتستعيد القرى ابناءها المنتشرين في الخارج لاظهار كفاءاتهم في الداخل".
    وختم: "أنا مع الرئيس الجديد، ونعم لرئيس قوي وليس ضعيفاً، توافقياً إذا امكن، وان يكون منتمياً الى خط سياسي لبناني مكتمل الولاء للبنان، اضافة الى ذلك يجب أن يكون رئيساً كبيراً بحجم لبنان المقيم والاغتراب ليقوم بواجباته بالشكل الصحيح ولا يمكن المباشرة ببناء الدولة من دون البدء بالاستراتيجية الدفاعية لحماية لبنان، بما فيه المقاومة".


    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف