• تنظيم القاعدة في اليمن يعلن محافظة شبوة امارة اسلامية ثانية
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    صنعاء ـ خالد المشهراوي   -   2012-03-07

    أعلن " انصار الشريعة"، احد فروع تنظيم القاعدة في اليمن الاربعاء محافظة شبوة جنوب شرق البلاد " امارة اسلامية " لتكون بذلك الامارة الثانية بعد اعلان زنجبار عاصمة محافظة ابين امارة اولى في مايو/ ايار الماضي.

    وبث التنظيم على شبكة الانترنت بيانا و صورا تشير الى اعلان الامارة من خلال نشاطهم في تلك المحافظة الحيوية التي يقع فيها اضخم مشروع للغاز المسال تديره شركة توتال الفرنسية وتصل تكلفته الى نحو مليار دولار .

    وكانت مواجهات وقعت في محافظة ابين شرق مدينة عدن كبرى مدن الجنوب الاحد الماضي ادت الى مقتل 191 جنديا و25 من عناصر تنظيم القاعدة .

    ووزع عناصر التنظيم بيانات في مدينة المكلا عاصمة حضرموت الصقت في المساجد والميادين العامة تتوعد رجال الامن والجيش بالقتل في حال عدم انسحابهم من حضرموت .

    وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي كشف مطلع الاسبوع عن وصول عدد من عناصر التنظيم من دول عربية وإسلامية إلى محافظة أبين لدعم "القاعدة" فيها، موضحا أن التنظيم "استغل الأوضاع المتأزمة ودفع بقيادات وعناصر من مختلف الدول العربية والإسلامية إلى اليمن خصوصاً محافظة أبين بهدف إعلانها إمارة إسلامية"."

    وقد هدد المسلحون المتشددون الذين يحتجزون 73 جنديا اسروهم الاحد الماضي في أبين جنوب اليمن هددوا باعدامهم ما لم تفرج السلطات عن معتقلي تنظيم القاعدة من سجون جهازي الأمن القومي والأمن السياسي.

    ودعا بيان لمن يسمون أنفسهم "أنصار الشريعة" أهالي الجنود الأسرى للضغط على الحكومة للاستجابة لمطلبهم لتجنيب الجنود الإعدام.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان