• المرشح الجمهوري ميت رومني يفوز بأصوات المجمع الانتخابي في واشنطن
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    واشنطن ـ طالب عويس   -   2012-03-04

    فاز المرشح ميت رومني في انتخابات المجمع الانتخابي في ولاية واشنطن السبت في الانتخابات التمهيدية للحزب لاختيار المرشح لمنافسة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في انتخابات الرئاسة في نوفمبر / تشرين الثاني.

    وأظهرت نتائج الفرز التي أعلنت حتى الآن فوز رومني بـ 36 في المئة من الأصوات متقدما على منافسيه ريك سانتوروم ورون بول اللذين حصل كل منهما على 25 في المئة من الأصوات.

    وعلى الرغم من فوز رومني إلا أن النتائج غير ملزمة فمن المقرر أن ترسل ولاية واشنطن 43 مندوبا الى مؤتمر الحزب الجمهوري الذي سيختار رسميا مرشحه للسباق الى الرئاسة في وقت سابق.

    ووفقا للتقارير، سجلت نسبة المشاركة في الانتخابات في ولاية واشنطن مستويات قياسية في الوقت الذي تحتدم المنافسة قبل ثلاثة ايام من "الثلاثاء الكبير" الذي ستجري خلاله انتخابات في عشر ولايات.

    من جانبه قال رومني على حسابه الشخصي على موقع تويتر " أنني سعيد للغاية بفوزي في واشنطن، وأشكر الناخبين على تأييدهم اليوم".

    وأضاف أن " نتائج الانتخابات أثبتت أن الناخبين يريدون رجل أعمال محافظ يفهم القطاع الخاص".

    ويتصدر رومني حتى الآن المرشحين في السباق للحصول على اصوات 1144 مندوبا مطلوبة للفوز بترشيح الحزب.

    وسيتنافس المرشحون الثلاثاء في ولايات تينيسي وفيرجينيا واوكلاهوما وماساتشوسيتس وايداهو وداكوتا الشمالية والاسكا وفرمونت.

    وفاز رومني في ست ولايات مقابل اربع لسانتوروم وواحدة فقط لرئيس مجلس النواب السابق نيوت غينغريتش.

    يأتي هذا في الوقت الذي أفادت نتيجة استطلاع للرأي أجرته وكالة رويترز الأحد بأن ميت رومني دخل في منافسة شرسة مع السيناتور ريك سانتورم قبل الانتخابات التمهيدية بولاية اوهايو الثلاثاء القادم.

    وحصل كل من رومني وسانتوروم على تأييد نسبته 32 في المئة من جمهور الناخبين المحتملين في أوهايو وهي واحدة من أهم الولايات العشر في انتخابات الثلاثاء.

    ويعتمد رومني، الحاكم السابق لولاية ماساتشوستس ، على أمواله الخاصة في الدعاية الانتخابية في وقت يعاني فيه المجتمع الأمريكي من ارتفاع نسبة البطالة وبطء النمو الاقتصادي


    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف