• العاهل الاردني يدعو الى حل سياسي عاجل في سورية
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    عمان ـ عماد الخطيب   -   2013-05-25

    اعلن العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني في افتتاح المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الوسط وشمال افريقيا 2013 بمنطقة البحر الميت غربي العاصمة الاردنية السبت 25 مايو/ايار، اعلن انه "لا بد من حل سياسي عاجل يوقف الانقسام الخطير في سورية".

    واشار الملك الى ان الامر الأكثر الحاحا في الوقت الحالي هو وضع حد للعنف في سورية تمهيدا لاعمار البلاد. وتطرق الملك عبدالله الثاني الى قضية الشرق الاوسط، مشددا على ضرورة تسوية النزاع بين اسرائيل والفلسطينيين وأهمية وقف البناء الاستيطاني وتهويد القدس.

    وتناول الملك ايضا التحولات التي شهدتها المنطقة في الفترة الاخيرة، قائلا ان "الربيع العربي واحترامه لكرامة الإنسان بات صوت القرن الذي نعيش"، حسبما نقلت عنه وكالة "يو بي اي".

    وأشار إلى أن "التغيير الشامل أفضل من اليأس والعنف"، لافتا إلى أن "الإصلاح والديمقراطية والسلام عمليات مستمرة لا تتوقف".

    وتجدر الاشارة الى ان فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ("دافوس") الذي افتتحه الملك، تجري تحت عنوان "تهيئة الظروف للنمو والثبات الاقتصادي"، بمشاركة 800 شخصية عالمية وإقليمية وعربية.

    ويناقش المنتدى، الذي يستضيفه الأردن للمرة السابعة، الأوضاع الاقتصادية والتنموية في العالم العربي في ضوء المستجدات والمتغيرات السياسية في المنطقة. ويستمر المنتدى لمدة 3 أيام.

    ويشارك في المنتدى اكثر من 800 شخصية سياسية واقتصادية من 60 دولة حول العالم، بينهم 430 شخصية من منطقة الشرق وشمال أفريقيا، كما يشهد المنتدى مشاركة أكثر من 550 رجل أعمال.

    وبين المشاركين أكثر من 70 سياسيا بينهم 25 وزيرا أبرزهم وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، وأكثر من 120 سيدة من الرائدات في مجالهن، و28 شخص من الأكاديميين البارزين، و25 من الرواد الاجتماعيين.


    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان