• واشنطن تعلن عن اجتماع ثان الاثنين في عمان بين الفلسطينيين والإسرائيليين بعد اتصال بين اوباما والعاهل الاردني
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    عمان ـ عماد الخطيب   -   2012-01-06

    بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في اتصال هاتفي مع الرئيس باراك أوباما الجمعة نتائج اجتماعات الفلسطينيين والإسرائيليين التي جرت الثلاثاء الماضي في عمان، وفق الديوان الملكي الأردني.

    وقال الديوان الملكي في بيان إن "الملك عبدالله تلقى اتصالا هاتفيا الجمعة من الرئيس الأميركي باراك أوباما جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية والجهود المتصلة بعملية السلام".

    وأضاف البيان أن الملك عبد الله وضع أوباما في "صورة نتائج الاجتماعات" بين مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين التي استضافتها عمان الثلاثاء الماضي بحضور ممثلي اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام في الشرق الأوسط.

    وأعرب أوباما عن تقديره للملك عبدالله الثاني والجهود التي يبذلها من أجل دعم السلام والاستقرار في المنطقة.

    وأشار الملك عبد الله إلى أن زيارته لواشنطن منتصف الشهر الحالي ستشكل "فرصة للتباحث والتشاور حول مستقبل عملية السلام وتطور الأوضاع في الشرق الأوسط والقضايا التي تهم البلدين".

    ويتوقع عقد الاجتماع المقبل بين الفلسطينيين والإسرائيليين الاثنين القادم في عمان بحسب وزارة الخارجية الأميركية التي أعربت عن الأمل في أن تتواصل هذه الاجتماعات إلى ما بعد التاسع من الشهر الجاري.

    وأفاد مسؤولون من الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي أن الموفد الإسرائيلي إلى الاجتماع الذي عقد في عمان مع الفلسطينيين الثلاثاء الماضي اسحق مولخو، قدم عرضا شفويا لتصور إسرائيل للحل مع الفلسطينيين.

    اجتماع سابق

    واعلنت وزارة الخارجية الأمريكية الخميس أن المباحثات المباشرة القادمة بين الاسرائيليين والفلسطينيين حول عملية السلام ستعقد الاثنين في عمان.

    وقالت المتحدثة باسم الخارجية فيكتوريا نولاند "اللقاء القادم سيعقد الاثنين" في حين ان مصدرا فلسطينيا كان أوضح في وقت سابق ان هذه المباحثات ستعقد الجمعة.

    وعقد لقاء أول الثلاثاء في عمان بين اسحق مولخو المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، وكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات بعد اجتماع موسع مع ممثلي اللجنة الرباعية (الولايات المتحدة، روسيا، الاتحاد الاوروبي، الامم المتحدة).

    لكن العديد من المسؤولين الفلسطينيين والاسرائيليين ابدوا صراحة شكوكا في فرص نجاح هذه "اللقاءات الاستكشافية"، معتبرين أن كلا الطرفين يتمسك بمواقفه.

    الا ان المتحدثة باسم الخارجية الامريكية قالت إن "الخبر السار هو انه يبدو اننا في عملية يلتقي فيها الطرفان مباشرة ونأمل أن يستمر ذلك بعد الاثنين".

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان