• الحكومة التركية تدعو القضاء للبت بسرعة في محاكمة قائد أركان الجيش السابق بعد إيداعه السجن
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    انقرة ـ حسان باربكان   -   2012-01-06

    دعا نائب رئيس الوزراء التركي بشير أطالاي الرأي العام للتريث وانتظار صدور أحكام نهائية في قضية تورط قائد أركان الجيش السابق إلكر باشبوغ، وطالب القضاء في ألاىسراع وعدم التأخر في إطلاق أحكام نهائية وعادلة.

    وتأتي دعوات أطالاي كرد فعل أولي من حكومة آردوغان على اعتقال الجنرال باشبوغ القائد السابق للجيش التركي، الذي تشهد علاقاته مع حكومة آردوغان توتراً واتهامات متبادلة بسبب مقتل 35 من المهربين الأكراد.

    وينتظر أن يجرم القضاء باشبوغ بالضلوع في حملات تشهير وإساءة متعمدة تهدف للإطاحة بحكومة آردوغان، فيما تتوقع أوساط عسكرية وصحافية موجة استقالات جماعية في المؤسسة العسكرية اعتراضاً على الاعتقال، الذي اعتبرته المعارضة محاولة انتقامية من الحكومة ضد العسكر المتهمين بالعمل على الإطاحة بحكومة آردوغان، فيما يعرف بعصابة آرغينكون القومية المتطرفة.

    السجن الاحتياطي

    وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية أن رئيس الأركان العامة السابق للجيش التركي الجنرال ايلكر باشبوغ وضع في السجن الاحتياطي الجمعة بتهمة السعي لإطاحة الحكومة التركية.

    ونقلت الوكالة عن المحامي ايلكاي سيزر الموكل للدفاع عن الجنرال باشبوغ أن رئيس هيئة الأركان العامة السابق جرى توقيفه احتياطيا لاتهامه بالانتماء وقيادة منظمة إرهابية، ومحاولته الإطاحة بالحكومة.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان