• الجبالي يقدم تشكيلة الحكومة التونسية للرئيس المؤقت
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    تونس ـ حفيظة ازرق   -   2011-12-21

    قدم رئيس الوزراء التونسي حمادي الجبالي تشكيلة الحكومة الجديدة إلى الرئيس المؤقت للبلاد منصف المرزوقي الثلاثاء، على ان تعرض تشكيلة الحكومة على المجلس التأسيسي لنيل الثقة الخميس المقبل.

    يذكر ان الحكومة الجديدة تضم 26 وزيرا و6 وزراء معتمدين لدى رئاسة الحكومة و16 وزير دولة. وتم تخصيص وزارة لحقوق الانسان لأول مرة في تاريخ البلاد.

    ولم تعلن بعض اسماء اعضاء الحكومة، لكن مصادر سياسية والصحافة الوطنية اكدت ان الوزارات الرئيسية ستكون من نصيب حزب النهضة الاسلامي.

    وذكرت مصادر سياسية ان حقيبة الداخلية ستسند الى علي العريض، السجين السياسي السابق، عضو المكتب التنفيذي للنهضة، فيما سيتولى نورالدين البحيري الناطق الرسمي باسم الحزب وزارة العدل. وسيعهد بحقيبة الشؤون الخارجية الى رفيق عبد السالم صهر راشد الغنوشي رئيس حزب النهضة.

    وكان الجبالي اعاد التأخير في الاعلان يوم الاثنين عن تشكيلة حكومته الى تأخر احد الاحزاب الاعضاء في الائتلاف الحكومي في اعداد قائمة ممثليه.

    ويضم الائتلاف الثلاثي الذي يشكل الاغلبية في المجلس التأسيسي(البرلمان المؤقت) حزب النهضة( اسلامي) وحزب المؤتمر من اجل الجمهورية (يسار قومي) وحزب التكتل من اجل العمل والحريات.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف