• معارك عنيفة تدور بدونيتسك.. وروسيا تستهدف إمدادات عسكرية أوكرانية
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    موسكو ـ مازن الرفاعي   -   2023-01-09

    تدور معارك عنيفة بين القوات الروسية والأوكرانية على طول خطوط التماس في دونيتسك شرق أوكرانيا. وأمام الهجمات الروسية المكثفة، تحاول القوات الأوكرانية الصمود والحفاظ على خطها الدفاعي في سوليدار وباخموت.

    وتعتبر باخموت، المدينة المدمرة التي أنهكتها الضربات الروسية على مدى ستة أشهر متواصلة، صيدا ثمينا بالنسبة للقوات الموالية لروسيا. فحول باخموت مناجم الملح والجبس التي يحقق الاستيلاء عليها بلا شك مكاسب مالية كبيرة.

    استراتيجيا، تعتبر باخموت البوابة الجنوبية الشرقية شبه الوحيدة لتقدم روسيا في عمق دونيتسك لا سيما نحو المدن الرئيسية الخاضعة للسيطرة الأوكرانية.

    وتتسارع التطورات في الشرق الأوكراني في ظل الزحف الروسي المتواصل هناك، وهو ما دفع القوات الأوكرانية إلى تعزيز صفوفها في منطقة دونباس الشرقية بشكل عام سعيا منها للتصدي للهجمات الروسية المستمرة.

    وإلى جانب هذه التعزيزات تَوَجَّه قائد القوات البرية الأوكرانية، العقيد أولكسندر سيرسكي شخصيا إلى باخموت وذلك لرفع معنويات الجيش ومتابعة آخر التطورات.

    وفي المقابل، وجهت القوات الروسية ضربة استهدفت فيها أنظمة مدفعية أميركية الصنع ورادارات مضادة للبطاريات في دونباس، وفق وزارة الدفاع.


    الدفاع الروسية تعلن عن تقدم قواتها الهجومية

    كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تقدم وحداتها الهجومية بالقرب من منطقة أوغليدار، تحت غطاء أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات التابعة لأسطول المحيط الهادئ الروسي.

    جاء ذلك نقلا عن وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين في إطار العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، فيما أعلنت قيادة دفاع جمهورية دونيتسك الشعبية، صباح اليوم، عن تحرير بلدة باخموتسكويه، الواقعة بالقرب من سوليدار، شمال شرقي مدينة أرتيوموفسك (باخموت الأوكرانية)، ما يمهد الطريق أمام القوات المسلحة الروسية لتحرير أرتيوموفسك وساليدار.

    ونشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو لاستخدام العسكريين الروس للذخائر الموجهة بدقة من الجيل الجديد، في إطار العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.
    روس للذخائر الموجهة بدقة من الجيل الجديد، في إطار العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

    ويوضح الفيديو اكتشاف العسكريين الروس، خلال عمليات الاستطلاع باستخدام الطائرات المسيرة، لمواقع العناصر القومية الأوكرانية المتطرفة في موقع محصن، إضافة إلى تقدم مدرعات العدو.

    ونتيجة للضربة الدقيقة بالجيل الجديد من الذخائر الروسية عالية الدقة، تم تدمير الموقع والمركبة المدرعة للعدو، باستخدام ذخيرة دقيقة التوجيه لكل هدف على حدة.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف