• قوات سورية الديمقراطية ترفض عرضا روسيا بنشر قوات سورية على الحدود مع تركيا
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    دمشق ـ عبد القادر السيد   -   2022-11-29

    فادت مصادر موالية للحكومة السورية أن قوات سورية الديمقراطية رفضت عرضا تقدم به قائد القوات الروسية في سوريا ألكسندر تشايكو اثناء محادثات في مدينة القامشلي مع قائد هذه القوات مظلوم عبدي.


    وأضافت المصادر أن تشايكو عرض على عبدي مقترحا يقضي بانسحاب قوات سوريا الديمقراطية مسافة 30 كيلومترا عن الحدود مع تركيا، على أن تنتشر القوات الحكومية السورية على طول الحدود كخطوة يمكن أن تساهم في لجم العملية العسكرية البرية التركية المُحتملة.


    ميدانيا:


    قالت مواقع سورية موالية إن القوات الحكومية ترسل تعزيزات عسكرية من جنود ومدرعات وآليات إلى منطقة عين العرب كوباني في ريف حلب.


    وذكرت مصادر المعارضة أن الطيران التركي شن غارات على مواقع للقوات الكردية في أرياف حلب، ومناطق تل رفعت ومرعناز ومطار منغ وقرى جارقلي وزور مغار في ريف عين العرب.


    وفي الحسكة، استهدفت الغارات والقصف التركي ريف أبو راسين وريف تل تمر.


    وفي الرقة، قصفت القوات التركية ريف تل أبيض ومحيط عين عيسى.


    قوات سوريا الديمقراطية ترفض مقترحا روسيا يسمح بنشر الجيش السوري عوضا عن القوات الكردية على الحدود التركية


    قالت مصادر موالية للحكومة السورية إن قائد القوات الروسية في سوريا، ألكسندر تشايكو، عقد جولة محادثات في مدينة القامشلي مع قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي.


    وأضافت المصادر أن تشايكو عرض على عبدي مقترحا يقضي بانسحاب قوات سوريا الديمقراطية، التي يقودها الأكراد، مسافة 30 كيلومترا عن الحدود مع تركيا، على أن تنتشر القوات الحكومية السورية على طول الحدود كخطوة يمكن أن تساهم في لجم العملية العسكرية البرية التركية المُحتملة.


    وأشارت المصادر إلى أن الاقتراح الروسي قوبل بالرفض من قبل قوات سورية الديمقراطية.


    يأتي هذا في الوقت الذي قالت فيه مواقع سورية موالية إن القوات الحكومية ترسل تعزيزات عسكرية من جنود ومدرعات وآليات إلى منطقة عين العرب /كوباني في ريف حلب.


    وذكرت مصادر المعارضة أن الطيران التركي شن غارات على مواقع للقوات الكردية في أرياف حلب، ومناطق تل رفعتومرعناز ومطار منغ وقرى جارقلي وزور مغار في ريف عين العرب. وفي الحسكة، استهدفت الغارات والقصف التركي ريف أبو راسين وريف تل تمر. وفي الرقة، قصفت القوات التركية ريف تل أبيض ومحيط عين عيسى.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف