• البرهان يحذر من محاولات تفكيك الجيش السوداني ويكشف عن تسوية مع قوى سياسية
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    الخرطوم ـ الفاتح القرشي   -   2022-11-06

    حذر قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق عبد الفتاح البرهان من جهات قال إنها تسعى إلى تفكيك المؤسسة العسكرية.

    وأكد أن "هذه الجهات لن تنال من الجيش مهما فعلت"

    جاء ذلك ضمن خطاب ألقاه أمام ضباط وجنود الجيش في قاعدة للتدريب العسكري، في العاصمة الخرطوم.

    وطالب البرهان حزبَ الرئيس المعزول، عمر البشير، بالابتعاد عن المؤسسة العسكرية وعدم الزج بها في الصراعات السياسية، مشيرا إلى أن الجيش لن يسمح لأي جهة بالعودة إلى السلطة من خلالها.

    وكشف البرهان للمرة الأولى عن تواصل المكون العسكري مع قوى سياسية وصفها بـ"الوطنية" من أجل إيجاد حل للأزمة السياسية الراهنة في البلاد.

    وكانت تقارير صحفية قد أكدت وجود تفاهمات بين الجيش السوداني وقوى الحرية والتغيير بشأن وثيقة دستورية جديدة تمهد الطريق لتشكيل حكومة مدنية وخروج الجيش من العمل السياسي.

    وقال البرهان إن هناك توافقا بين المكون العسكري وقوى الحرية والتغيير وغيرها من الجهات التي وقفت ضد نظام البشير على إكمال ما تبقي من الفترة الانتقالية.

    وأضاف أن المكون العسكري في انتظار توافق القوى السياسية لتشكيل حكومة كفاءات مستقلة، مبينا أنه في حال فشل التوافق سيتخذ خطوة -لم يكشف عنها-وصفها بالإيجابية من أجل حفظ البلاد.

    يذكر أن البرهان أطاح بحكومة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي وقال إن الخطوة "كانت ضرورية لمنع انزلاق البلاد نحو الفوضى".

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف