• بيدرسون يبحث مع المقداد العودة الى اجتماعات اللجنة الدستورية
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    دمشق ـ عبد القادر السيد   -   2022-10-17

    بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون، آخر التطورات المتعلقة بالقضايا ذات الاهتمام المشترك، ومستجدات الوضع في سورية.

    وقدم المبعوث الخاص عرضاً حول حيثيات الزيارات التي قام بها مؤخراً إلى عدد من الدول، واللقاءات التي أجراها مع المسؤولين في هذه الدول، والجهود المبذولة لاستئناف عمل لجنة مناقشة الدستور.

    وأكد الوزير المقداد على أن استمرار الاحتلال الأمريكي والتركي للأراضي السورية، إضافة إلى استمرار الاحتلال الإسرائيلي للجولان، والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية، ينتهك سيادة سورية، ويخالف القانون الدولي، وميثاق الأمم المتحدة، ويهدد السلم والأمن في المنطقة، مطالباً الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في هذا الصدد وفقاً لميثاقها.


    تهدف زيارة بيدرسون الى العودة لعقد اجتماعات اللجنة الدستورية السورية بين وفود الحكومة والمعارضة والمجتمع المدني في جنيف برعاية الأمم المتحدة، في محاولة جديدة لوضع دستور سوري جديد يُخرِج سوريا من أزمتها السياسية.

    كما يلتقي بيدرسون رئيس الوفد الموالي للحكومة إلى اللجنة الدستورية أحمد الكزبري، إضافة إلى أعضاء من المجتمع المدني.

    وكانت اللجنة الدستورية على مدى سبعة اجتماعات قد فشلت في التوصل إلى توافق بين الأطراف السورية للخروج بصيغة جديدة للدستور السوري.


    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف