• تحطم طائرة مروحية سورية في حماة ومقتل أفراد طاقمها الثلاثة
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    دمشق ـ عبد القادر السيد   -   2022-09-04

    سقطت طائرة مروحية شمال شرق مدينة حماة، نتيجة عطل فني، أدّى إلى مصرع طاقمها، بعد نحو 48 ساعة على تحطم مقاتلة حربية تابعة للنظام في ريف محافظة السويداء الشمالي الشرقي، وفق وكالة أنباء "سانا" عن مصدر عسكري.

    وقال المصدر إن "المروحية العسكرية تحطمت خلال مهمة تدريبية فوق مدينة حماة، بسبب عطل فني"، موضحاً أن جميع أفراد طاقم المروحية، "قتلوا" على إثر تحطمها.

    وبثّت شبكات إخبارية مقربة من النظام السوري صوراً من المكان الذي تحطمت به الطائرة، وأوضحت أنه يقع بالمنطقة الواقعة بين دوار الجب ودوار الأربعين شمال شرق حماة. وتظهر الصور الملتقطة تحطم المروحية والبناء السكني الذي سقطت عليه بشكل كامل، إلا أنها أكدت أن البناء فارغ من سكانه، وبالتالي لم يتسبب الحداث بسقوط ضحايا مدنيين.

    وذكرت أن طاقم المروحية المؤلف من ثلاثة ضباط برتب عقيد ونقيب وملازم أول، وجميعهم من مرتبات سلاح الجو التابع للنظام، لقوا مصرعهم نتيجة تحطمها، موضحين أنها سقطت بعد دقائق فقط من إقلاعها من مطار حماة العسكري.

    ويأتي تحطم المروحية، بعد نحو 48 ساعة على تحطم طائرة حربية من طراز "ميغ-21" روسية الصنع، فوق منطقة الخالدية شمال شرق السويداء، نتيجة خلل فني. لكن قائد الطائرة قفز من منها قبيل سقوطها، ما أدّى إلى أُصابته بجروح بليغة نُقل على إثرها إلى المشفى.

    وأوضحت شبكات محلية تنقل أخبار محافظة السويداء أن الطائرة الحربية كانت تجري طلعات تدريبية، من مطار خلخلة العسكري، إذ قال سكان محليون أنهم شاهدوا الطائرة تحلّق في أجواء المنطقة منذ صباح الجمعة.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف