• رئيس الوزراء البريطاني يحذر من فتور العالم من أزمة أوكرانيا
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    لندن ـ عصام عساف   -   2022-06-18

    قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إنه من المهم أن تواصل بريطانيا إظهار دعمها لأوكرانيا، بينما حذر من خطر أن "الفتور من أزمة أوكرانيا" بدء في جميع أنحاء العالم مع استمرار الحرب.

    وقال جونسون بعد عودته من زيارة مفاجئة إلى كييف للصحفيين السبت: "الروس يتقدمون خطوة بخطوة، ومن المهم بالنسبة لنا أن نظهر ما نعرف أنه صحيح وهو أن أوكرانيا يمكنها الفوز وستفوز."

    وأضاف: "عندما يبدأ الفتور من أزمة أوكرانيا، من المهم جدا أن نظهر أننا معهم على المدى الطويل، ونمنحهم المرونة الاستراتيجية التي يحتاجون إليها".

    وتابع أنه سيكون "كارثة" إذا تمكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من تأمين مدن في جنوب أوكرانيا ودونباس.

    وقال رئيس الوزراء البريطاني إنه يريد أن يعلن بوضوح أن بريطانيا تدعم الأوكرانيين في طموحهم لطرد الروس، من كل ما حصده بوتين منذ 24 فبراير/ شباط.

    وزارة الدفاع البريطانية إن روسيا ربما جددت جهودها للتقدم جنوب مدينة إيزيوم شرقي أوكرانيا، خلال الـ 48 ساعة الماضية.

    وقالت الوزارة في آخر تحديث لها عبر موقع تويتر إن هدف روسيا هو التوغل بشكل أعمق في منطقة دونيتسك، ومحاصرة مدينة سيفيرودونتسك من الشمال.

    وأضافت أن المدنيين الأوكرانيين المحاصرين في المدينة من المرجح أن يتشككوا في استخدام الممرات الإنسانية، التي اقترحها الانفصاليون والمسؤولون الروس، حيث سبق لروسيا استخدام هذه الممرات لفرض التهجير القسري للسكان.

    وإذا لم يقبل المدنيون الأوكرانيون المحاصرون عرضا بالمغادرة عبر ممر إنساني، فمن المرجح أن تستغل روسيا ذلك في التبرير لتمييز أقل بين المدنيين وبين أي أهداف عسكرية أوكرانية في المنطقة، بحسب وزارة الدفاع البريطانية.

    وعلى صعيد القتال، أفادت السلطات الأوكرانية بوقوع "معارك شرسة" في قرى بالقرب مدينة سيفرودونيتسك التي تحاول القوات الروسية السيطرة عليها منذ أسابيع.

    وقال الحاكم الإقليمي للمنطقة : "الآن، المعارك الأشرس تدور قرب سيفرودونيتسك. لا يسيطر (الروس) على كامل المدينة".

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان