• بوتين يلتقي رئيس الاتحاد الإفريقي الجمعة والبحث يركز على رفع العقوبات عن موسكو
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    موسكو ـ مازن الرفاعي   -   2022-06-02

    أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيبحث مع رئيس الاتحاد الإفريقي رئيس السنغال ماكي سال، توسيع الحوار السياسي والتعاون الاقتصادي خلال لقاء سيعقد في سوتشي الجمعة.

    وقال الكرملين الخميس: "في 3 يونيو، سيجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثات في سوتشي مع رئيس الاتحاد الإفريقي رئيس السنغال ماكي سال، بمشاركة رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد".

    وحسب البيان، فإن الطرفين يخططان لبحث قضايا العلاقات بين روسيا والاتحاد، بما في ذلك توسيع الحوار السياسي والتعاون الاقتصادي والإنساني مع دول القارة. كما يهدف اللقاء إلى تبادل وجهات النظر حول قضايا الأجندة الدولية وتطوير العلاقات الروسية السنغالية.

    وفي وقت سابق أعرب الرئيس السنغالي عن مخاوف من أن العقوبات الغربية ضد البنوك الروسية وفصلها عن نظام "سويفت" للمدفوعات العالمية قد يؤدي إلى كارثة غذائية.

    وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد استمرار بلاده في الوفاء بالتزاماتها الخاصة بتصدير الأغذية والأسمدة إلى إفريقيا، مشيرا إلى أن موسكو تدعو دول القارة لمساعدتها في تنفيذ العقود في هذا المجال، من خلال مطالبة الغرب بإلغاء العقوبات المفروضة على روسيا.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان