• طالبان تسيطر على قندوز أهم مدينة في شمال أفغانستان
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    كابل ـ محمود عبد السلام   -   2021-08-08

    تواصل حركة طالبان سيطرتها على مدن ومناطق جديدة في مختلف أنحاء أفغانستان، اخرها واهمها مدينة قندوز الكبيرة في شمال أفغانستان التي أصبحت عاصمة إقليم رابع يستولي عليها المتمردون خلال ثلاثة أيام.

    ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عن عضو مجلس الإقليم، عمرو الدين والي، قوله إن المسلحين سيطروا على جميع المنشآت الحكومية الرئيسية بالمدينة، باستثناء فيلق الجيش والمطار، حيث لجأ إليهما مسؤولون محليون رفيعو المستوى. وقالت فوزية يفتالي، وهي عضو آخر بمجلس الإقليم، إن المدنيين حوصروا بين النيران والمدينة تحترق.

    ويأتي ذلك بعد معارك طاحنة بين قوات الجيش ومقاتلي حركة طالبان وسط عاصمة الولاية التي تحمل الاسم نفسه، كما ذكر مسؤولون ومراسل لوكالة فرانس برس. وقال أمر الدين والي، عضو مجلس الولاية لفرانس برس قبل سقوط قندوز إن "قتالا شرسا من شارع إلى شارع يدور في أجزاء متفرقة من المدينة". ونقلت الفرنسية عن عبد العزيز أحد سكان المدينة أنه تم الاتصال به هاتفيا لإخباره بأن "مقاتلي طالبان وصلوا إلى الساحة الرئيسية للمدينة والطائرات تقصفهم". وتحدث عن "فوضى عارمة" تعمّ المدينة.

    ويعد سقوط قندوز الواقعة في أقصى شمال البلاد هو الأهم منذ أن بدأ مقاتلو حركة طالبان هجومهم في أيار/ مايو مع بدء القوات الأجنبية المراحل الأخيرة من انسحابها.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان