• زعيما الكوريتين يتفقان على قمة في 1 يونيو وترامب يتطلع لاجتماعه مع كيم في 12
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    سول ـ خالد ريان   -   2018-05-26

    اتفق زعيما الكوريتين أثناء قمتهما الثانية على عقد مباحثات رفيعة المستوى في 1 يونيو، فيما أكد كيم جونغ أون إرادته "الثابتة" للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

    وأكد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ورئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، تصميمهما على بذل الجهود من أجل تطبيق إعلان النوايا المعتمد في ختام القمة الأولى التي عقدت في قرية بانمونجوم الحدودية في الـ27 من أبريل الماضي.

    ووُصفت المفاوضات بين الزعيمين بـ"المعمقة"، حيث توصل كيم ومون إلى "توافق مرض" بشأن المسائل التي تم بحثها في القمة الثانية بينهما.

    واتفق الجانبان على "دفع المفاوضات الفرعية، بما فيها بين عسكريي البلدين وبين الهيئات الإنسانية، إلى الأمام بوتائر متسارعة".

    وشكر كيم الرئيس الكوري الجنوبي على جهوده الرامية إلى إعداد لقاء القمة الأمريكية الكورية الشمالية المتوقع عقدها في 12 يونيو القادم بسنغافورة.

    واقترح الزعيم الكوري الشمالي على محاوره الجنوبي مواصلة "التعاون النشط بغية تحسين العلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة وإحلال نظام السلم المستدام في شبه الجزيرة الكورية".

    ترامب يقول إنه مازال يتطلع لاجتماعه مع كيم في 12 يونيو

    وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السبت إنه مازال يتطلع إلى اجتماع القمة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في سنغافورة في 12 يونيو حزيران وأضاف إن المحادثات تتقدم بشكل طيب.

    وقال ترامب في البيت الأبيض ”نعمل بشكل طيب للغاية فيما يتعلق بالقمة مع كوريا الشمالية. الأمور تسير بشكل طيب جدا. ومن ثم فإننا نتطلع إلى الثاني عشر من يونيو في سنغافورة. هذا لم يتغير ثم سنرى ما سيحدث“.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان