• مناصرون لسيف الاسلام القذافي يعلنون عزمه الترشح للرئاسة وحفتر يبدأ عملية عسكرية في الجنوب
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    ليبيا ـ محمود السنوسي   -   2018-03-19

    اعلن أيمن بوراس المكلف بالبرنامج السياسي والإصلاحي لسيف الإسلام القذافي، خلال مؤتمر صحفي، ترشح نجل القذافي للانتخابات الرئاسية المقبلة.

    وأكد "أن سيف الإسلام القذافي من خلال ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة لا يطمح إلى السلطة بمفهومها التقليدي بل إلى إنقاذ ليبيا".

    وقال بوراس: "أيادي سيف الإسلام ممدودة لكل من يريد الخير لليبيا محليا وإقليميا ودوليا".

    وأضاف أن "البرنامج الإصلاحي لنجل القذافي يتضمن رؤية سياسية وأمنية واجتماعية متكاملة لليبيا".

    وقال الغويل: "للشعب الليبي حق الاختيار".

    يذكر أن سيف الإسلام القذافي لم يظهر إلى العلن منذ أن أعلن عن إطلاق سراحه من سجنه في مدينة الزنتان، جنوب مدينة طرابلس في يونيو عام 2017، حيث كان معتقلا منذ الإطاحة بنظام والده الزعيم الليبي معمر القذافي عام 2011.

    ولا توجد معلومات مؤكدة عن مكان وجود سيف الإسلام، إلا أن أشخاصا قدموا أنفسهم على أنهم مقربون منه، تحدثوا باسمه في أكثر من مناسبة لوسائل الإعلام.

    قوات حفتر تبدأ عملية عسكرية في الجنوب الليبي

    في هذا الوقت، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، عن عملية تقودها القوات الجوية، لفرض القانون والمجابهة الشاملة للإرهاب والعمليات الإجرامية والعصابات المسلحة جنوبي ليبيا.

    وقالت القيادة في بيان صحفي: "الطيران الحربي نفذ طلعة قتالية ليلة الأحد بواسطة المروحية مي 35"، موضحة أنها دكت تجمعا لآليات تابعة للعصابات الإجرامية المنحدرة من المعارضة التشادية داخل الأراضي الليبية.

    وأعلنت القوات المسلحة التابعة للمشير خليفة حفتر، أن ذلك يأتي عقب بدء عمليات تأمين الجنوب الليبي، وبحسب التكليف الصادر من القيادة العامة لغرفة عمليات القوات الجوية.

    وأمر المشير حفتر، بإطلاق "عمليات فرض القانون في الجنوب الليبي".

    وذكرت وكالة الأنباء الليبية الرسمية "وال"، أن تعزيزات وتجهيزات عسكرية ضخمة من بينها طائرات مقاتلة، وصلت مؤخرا إلى قاعدة براك الشاطئ الجوية، وذلك لمساندة وحدات القوات المسلحة في إعادة استتباب الأمن في مناطق الجنوب الليبي.

    وأوضحت أن تلك التعزيزات أرسلت من قبل غرفة عمليات القوات الجوية بقيادة اللواء محمد المنفور، وذلك بتعليمات مباشرة من المشير خليفة حفتر.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان