• الرئيس الأسد يبحث مع رئيس البرلمان القبرصي.. بناء علاقات اقتصادية متميزة وإقامة مشاريع استثمارية مشتركة
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    تشرين   -   2010-11-05

    بحث السيد الرئيس بشار الأسد مع ماريوس غارويان رئيس البرلمان القبرصي في مبنى البرلمان بنيقوسيا أمس العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين وأهمية استثمارها في تعزيز علاقات التعاون الاقتصادية وقيام مشاريع استثمارية مشتركة.

    وأكد الجانبان أن الموقع الجغرافي لسورية وقبرص في منطقتي الشرق الأوسط وأوروبا يشكل فرصة لكلا البلدين لبناء علاقات اقتصادية متميزة تكون نواة تشمل دولاً أخرى وخصوصاً أن البحر الأبيض المتوسط يمكن أن يكون صلة وصل حقيقية بين الغرب والشرق تسهل حركة البضائع والأشخاص أيضاً.

    وتناولت المباحثات أهمية دور البرلمانيين في تنشيط وتفعيل علاقات الصداقة والتعاون بين الشعوب وإزالة كل ما يعرقل مسار هذه العلاقات ودفعها إلى الأمام كما تم تأكيد تشجيع الزيارات بين برلمانيي البلدين بهدف فهم القضايا المشتركة بشكل أعمق.

    واطلع الرئيس الأسد من غارويان على آخر مستجدات الجهود المبذولة لحل المشكلة القبرصية حيث أكد سيادته أهمية استمرار الحوار وتكثيف الجهود للوصول إلى حل يرضي الطرفين. ‏

    كما جرى استعراض الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والدور الأوروبي في عملية السلام حيث تم تأكيد ضرورة تفعيل هذا الدور والتوصل إلى حل عادل وشامل في المنطقة.

    وأكد الرئيس الأسد سعي سورية المتواصل لتحقيق السلام رغم عدم وجود أمل حقيقي في السلام في المستقبل القريب بسبب الممارسات الإسرائيلية ورفضها القبول بقرارات الشرعية الدولية.

    بدوره قال غارويان: إن قرب سورية من قبرص ليس فقط قرباً جغرافياً وتاريخياً وإنما هو قرب اجتماعي أيضاً مؤكداً أن سورية تلعب دوراً حيوياً ومهماً في العالم العربي وفي التوصل إلى سلام عادل وشامل مجدداً حرص بلاده على أفضل العلاقات مع سورية وتنسيق المواقف في المحافل الإقليمية والدولية. ‏

    حضر اللقاء وليد المعلم وزير الخارجية والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية ولمياء عاصي وزيرة الاقتصاد والتجارة وعبد الفتاح عمورة معاون وزير الخارجية ومدير إدارة أوروبا في وزارة الخارجية.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف