• اتهام أميركي للدور الروسي في سورية وتعاون مع السعودية لضمان الملاحة في المندب
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    واشنطن ـ طالب عويص   -   2018-02-27

    قال قائد القيادة المركزية الأميركية جوزف فوتيل الثلاثاء في حديث أمام لجنة بالكونغرس إن الدور الروسي في سورية يزعزع الاستقرار بشكل كبير.

    وأضاف فوتيل أن "على روسيا أن تقر بأنها لا تستطيع وضع حد للنزاع السوري أو أنها لا تريد ذلك".

    وقال "من الناحية الدبلوماسية والعسكرية تلعب موسكو دور كل من مشعل الحريق ورجل الإطفاء حيث تشعل التوترات بين كل الأطراف في سوريا... ثم تلعب دور المحكم لحل النزاعات في محاولة لتقويض وإضعاف المواقف التفاوضية لكل طرف".

    وأوضح القائد العسكري الأميركي أن "موسكو تواصل الدعوة إلى حلول دبلوماسية موازية للمبادرات الدبلوماسية الغربية في سورية ... عبر محاولة إضعاف دور الأمم المتحدة والحد من التقدم الذي يحرزه التأثير الأميركي".

    وكان الجيش الروسي الداعم لنظام الرئيس السوري بشار الأسد اتهم الثلاثاء الفصائل السورية المعارضة بشن "هجوم" على قوات النظام في الغوطة الشرقية قرب دمشق وذلك خلال "الهدنة الإنسانية" التي أعلنتها موسكو.

    نتعاون مع السعودية لضمان الملاحة في باب المندب

    واعرب فوتيل، عن قلق بلاده من تهديد الحوثيين للملاحة الدولية في باب المندب، مؤكداً تعاون واشنطن مع الرياض لضمان الملاحة في باب المندب.

    وقال القائد العسكري الأميركي، جوزيف فوتيل، خلال جلسة للجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الأميركي إن أنشطة إيران الخبيثة تشكل تهديدا لاستقرار المنطقة على الأمد البعيد.

    وأوضح فوتيل إن تدخل أميركا في سوريا كان لمحاربة داعش بعدما أثبت النظام السوري عدم جديته في قتال التنظيم المتطرف.

    وأعلنت موسكو الإثنين فتح ممر إنساني وتطبيق هدنة لمدة خمس ساعات يوميا للسماح للسكان بمغادرة منطقة الغوطة الشرقية في سورية بعد قرار مجلس الأمن الدولي الذي طالب بوقف إطلاق النار لمدة 30 يوما في كل أنحاء البلاد.

    وعلى مدى الأسبوع الأخير قصف الجيش السوري وحلفاؤه الغوطة الشرقية التي تسيطر عليها قوات المعارضة قرب دمشق ما أدى إلى سقوط مئات القتلى في إحدى أعنف عمليات القصف خلال الحرب المستمرة منذ سبعة أعوام.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان