• أردوغان: رئيس النظام السوري قاتل و140 الفا عادوا الى مناطق درع الفرات
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    انقرة ـ حسن باباكان   -   2018-02-25

    وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد، رئيس النظام السوري بشار الأسد، بالقاتل الذي تسبب في مقتل نحو مليون مواطن سوري بالأسلحة الكيميائية والتقليدية.

    وأبدى أردوغان في كلمة أمام أنصار حزبه "العدالة والتنمية"(الحاكم)، في ولاية "غازي عنتاب"، جنوبي البلاد، استغرابه حيال وقوف العالم إلى جانب النظام السوري، ودفاعه عن الأسد.

    وأوضح أردوغان أنّ تركيا لم تقف إلى جانب الظلم ولن تناصر الظالمين، وكانت وما زالت تدافع عن حقوق المظلومين وتعمل على نصرتهم.

    وفي ما يتعلق بعملية غصن الزيتون الجارية في عفرين السورية، أكّد أردوغان أنّها ستستمر إلى أن يتم تطهير المنطقة بالكامل من التنظيمات الإرهابية.

    وأضاف أنّ غصن الزيتون ستُعيد منطقة عفرين إلى أصحابها الحقيقيين، كما جرى خلال عملية درع الفرات سابقا.

    وفي معرض انتقاده لمواقف بعض الجهات الدولية التي تدعم التنظيمات الإرهابية في المنطقة: "قال أردوغان: "تأتون إلى منطقتنا من مسافة 11 ألف كيلو متر، وتدفعون رواتب الإرهابيين، فإنّ كنتم حلفاءنا، أقدِموا على خطوات تتناسب مع روح التحالف، وإن لم تكونوا حلفاء لنا فقولوا ذلك علنا".

    وشكر الرئيس التركي سكان ولاية غازي عنتاب، على حسن استضافتهم للاجئين السوريين.

    أردوغان: 140 ألف سوري عادوا لمناطق درع الفرات بعد تأمينها

    وقال أردوغان إن نحو 140 ألفا من السوريين عادوا إلى ديارهم في المناطق التي تم تحريرها بفضل عملية "درع الفرات" بعد أن حولتها تركيا إلى "منطقة آمنة".

    وأضاف، في كلمته خلال أعمال المؤتمر الاعتيادي السادس لفرع حزب "العدالة والتنمية" بولاية عازي عنتاب (جنوب)، أن السوريين الذين رجعوا إلى مناطق "درع الفرات" المحررة عادوا للعيش على أرضهم وفي ديارهم.

    وتابع الرئيس التركي: "وبنفس الطريقة ستعود عفرين لأهلها، وسيعود إخواننا وأخواتنا إلى أرضهم مرة أخرى، واضعين حدًا لحياتهم كلاجئين".

    وأكّد أن تركيا لن تتوقف عن جهودها حتى يتم القضاء على التنظيم الانفصالي (بي كا كا) الذي يبحث لنفسه عن موطئ قدم (في سوريا) تحت اسم تنظيم "ب ي د".

    وشدد أردوغان على أن الدولة التركية تسحق منظمة "بي كا كا" الإرهابية، داخل حدود الوطن وفي شمال العراق كل يوم، وأنها ستواصل سحقهم بنفس الطريقة.

    ونوه إلى أن تركيا لن تتخلى عن النضال والكفاح ضد المنظمات الإرهابية، وأن تنظيم "داعش" الإرهابي، عدو الإسلام والمسلمين، وصل إلى مراحله الأخيرة.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف