• مندوب فلسطين في الامم المتحدة يكشف عن فشل محاولات لمنع إلقاء عباس كلمة بمجلس الأمن
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    نيويورك ـ كمال عبود   -   2018-02-19

    قال مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، الإثنين، إن محاولات منع عقد جلسة لمجلس الأمن الثلاثاء، أو إلقاء الرئيس محمود عباس كلمة أمامه، "باءت بالفشل".

    ولم يذكر المسؤول الفلسطيني تفاصيل إضافية بشأن تلك المحاولات.

    وأضاف منصور، في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، أن هناك اهتمامًا استثنائيًا وملفتًا للنظر لحضور الرئيس محمود عباس جلسة مجلس الأمن والاستماع لخطابه.

    وتابع موضحًا: "الرئيس سيطالب في خطابه مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته وتنفيذ قراراته المتعلقة بتنفيذ حل الدولتين، ومواجهة إعلان (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب بشأن القدس، ووضع حد للمأساة والظلم الذي يعيشه شعبنا جراء الاحتلال".

    وأشار منصور إلى أن التحرّكات لطلب الحصول على العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة ستبدأ فورًا عقب خطاب عباس.

    وكان المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، قال إن الخطاب المرتقب بمجلس الأمن؛ "سيمثّل رؤية للسلام، ويشكّل مرحلة جديدة للصراع".

    وأضاف أبو ردينة، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أن "القدس ومقدساتها، والثوابت الوطنية، ستكون جوهر الخطاب الذي سيلقيه عباس، الثلاثاء".

    ومنذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 6 ديسمبر/كانون الأول الماضي، القدس عاصمة لإسرائيل، بدأ الفلسطينيون مساع من أجل الحصول على رعاية دولية لعملية السلام تكون الولايات المتحدة جزءًا منها فقط.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان