• نتنياهو يلتقي ترامب مارس المقبل في واشنطن‎
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    القدس ـ احمد عيسى   -   2018-02-16

    يعتزم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 5 مارس/ آذار المقبل، خلال زيارة يجريها لواشنطن، بحسب صحيفة إسرائيلية.

    وأفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت"، بأن لقاء نتنياهو مع ترامب في البيت الأبيض، يأتي بعد خلاف بين تل أبيب وواشنطن على خلفية حديث رئيس الحكومة الإسرائيلية عن وجود تنسيق مع أمريكا بشأن ضم أراض بالضفة الغربية لإسرائيل.

    والإثنين الماضي، قال نتنياهو، باجتماع مع نواب حزب الليكود (يمين متطرف) الذي يتزعمه، في مقر الكنيست (البرلمان)، إنه يجري اتصالات مع الإدارة الأمريكية بشأن تطبيق السيادة الإسرائيلية على مناطق بالضفة، إلا أن البيت الأبيض نفى ذلك بعد أقل من ساعة.

    وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إرنست، في تصريح له، آنذاك، إنه "لا صحة للتقارير بأننا بحثنا مع إسرائيل خطة ضم مناطق بالضفة الغربية للسيادة الإسرائيلية".

    ولم يصدر بيان رسمي عن مكتب نتنياهو بشأن اجتماعه مع ترامب. كما لم تذكر "يديعوت أحرنوت" الملفات التي سيبحثها الجانبان خلال اللقاء.

    وهذا اللقاء الرابع بين نتنياهو وترامب منذ انتخاب الأخير رئيسا للولايات المتحدة قبل أكثر من عام.

    وآخر لقاء بينهما عقد نهاية يناير/كانون ثاني الماضي، في منتجع "دافوس" السويسري، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد فيه.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان