• أمن عدن يؤكد التزام قواته بتأمين المرافق العامة والخاصة
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    صنعاء ـ خالد المشهراوي   -   2018-01-30

    اكد المتحدث الرسمي باسم إدارة أمن عدن النقيب عبدالرحمن النقيب إن القوات التابعة لإدارة أمن عدن ملتزمة بتأمين المرافق والإدارات العامة والخاصة كافة في المدينة.

    ودعا المتحدث المواطنين إلى التعاون للحفاظ على عدن وأمنها والإبلاغ عن أي تجاوزات قد يلجأ إليها من فجر الوضع بعدن وحاول التعدي على أبناء الشعب الجنوبي وحقهم في التعبير السلمي عن مطالبهم المشروعة وقاموا بالاعتداء على رجال أمن عدن واستحدثوا نقاط تفتيش على الطرقات.

    وأكد النقيب أن إدارة أمن عدن وأجهزتها الأمنية وبالتنسيق مع قوات التحالف العربي ستقوم باتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة بما يسهم في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار بالعاصمة عدن.

    وجدد النقيب شكره لدول التحالف العربي بقيادة السعودية و الإمارات على مساندتها ووقوفها الدائم مع شعب الجنوب ومطالبه العادلة وتفهمها لطبيعة الأحداث التي أرادت قوى معادية للتحالف العربي والجنوب فرضها في عدن خدمة لأجندة دول لازالت حتى اليوم تعمل على ضرب التحالف العربي من الخلف وبالتعاون مع جماعات إرهابية كان عناصرها خلال اليومين الماضيين حاضرون لنشر الفوضى والدمار في عدن.

    وقال سكان محليون في مدينة عدن باليمن إن انفصاليين جنوبيين سيطروا على المدينة الساحلية بعد يومين من القتال ويحاصرون حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا داخل قصر الرئاسة.

    وقال شهود عيان إن قوات موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الامارات سيطرت على آخر معقل لقوات الحماية الرئاسية في منطقة دار سعد بشمال عدن.

    وأكد سكان إن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي سيطرت في وقت سابق على مواقع لقوات الحماية الرئاسية في منطقتي كريتر والتواهي في وسط عدن، لكنهم توقفوا خارج قصر الرئاسة في معاشيق حيث مقر حكومة رئيس الوزراء أحمد بن دغر.

    وذكرت مصادر من المجلس الانتقالي الجنوبي أن مفاوضات جارية للسماح لحكومة بن دغر مغادرة المدينة بسلام، لكن مصدرا حكوميا قال إن بن دغر ليست لديه أي نية لمغادرة عدن.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف