• حزب النور المصري يؤيد السيسي للاانتخابات الرئاسية المصري
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    القاهرة ـ مصطفى جمعة   -   2018-01-28

    أعلن حزب "النور" السلفي في مصر تأييده للرئيس "عبد الفتاح السيسي" لفترةٍ رئاسية ثانية، وحثُّ أبناءه وجميع المصريين على المشاركة في الانتخابات حسب بيان ألقاه رئيس الحزب في مؤتمر صحفي الأحد.

    وقال يونس مخيون، رئيس الحزب خلال المؤتمر إن الهيئة العليا للحزب رأتْ أن الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي هو "أقدر من يحقق التعاون بيْن جميع مؤسسات الدولة مِن: "القوات المسلحة - والشرطة - والبرلمان - والجهاز الإداري - وغيرها..."؛ بما يحقق الاستقرار، ويجنِّبُ البلادَ الكثيرَ مِن المخاطر."

    وقدم حزب النور رؤيته حول الجوانب التي ينبغي أن تحتل الصدارة في برنامج واهتمامات الرئيس المصري لفترة الرئاسة المقبلة، وتركزت هذه الرؤية على جوانب إقتصادية ومحاربة الفساد.

    كما طالب الحزب خلال رؤيته ب"تفعيل النصوص الدستورية التي تنص على بناء النظام السياسي القائم على التعددية الحزبية، والتعاون مع السلطة التشريعية في إعادة النظر في قوانين الانتخابات العاملة بنظام القائمة المطلقة، والتي عرقلتْ نمو الأحزاب ومشاركتها في الحياة السياسية، ومنعتْ مِن التمثيل العادل للأحزاب المختلفة في البرلمان"، حسب بيان الحزب.

    وتأسس حزب النور في 2011 إبان ثورة الخامس والعشرين من يناير/ كانون الثاني عام 2011 تزامنا مع تأسيس عدد من الأحزاب من مختلف التيارات الفكرية العلمانية والدينية في مصر.

    ودعم حزب النور الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية في 2014، كما دعم عزل الجيش للرئيس المصري السابق محمد مرسي عقب خروج مظاهرات حاشدة ضد سياساته في 30 يونيو/ حزيران 2013، ويعتبر "النور" هو الحزب السلفي الأكبر في مصر حاليًا، وله عدد من النواب في مجلس النواب المصري.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف