• غوتيريش يكلف دي ميستورا حضور مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    نيويورك ـ كمال عبود   -   2018-01-27

    أعلن المكتب الإعلامي للمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، أنه سيحضر مؤتمر الحوار الوطني السوري المقرر عقده في سوتشي يومي 29 و30 يناير/كانون الثاني الجاري.

    ونشر المكتب الإعلامي لدي ميستورا في بيان صدر اليوم السبت عن المتحدث الرسمي باسمه، ستيفان ديوجاريك قوله: "قبل الأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو غوتيريش) دعوة روسيا واتخذ قرارا بإرسال مبعوث له إلى مؤتمر سوتشي، وكلف دي ميستورا تمثيل الأمم المتحدة في المؤتمر".

    وأوضح البيان أن غوتيريش قرر ذلك "بعد المؤتمر الصحفي لدي ميستورا أخذا بعين الاعتبار تأكيد روسيا أن نتائج مؤتمر الحوار الوطني في سوتشي، المقرر عقده يومي 29 و30 يناير (كانون الثاني)، ستحال إلى جنيف دعما لعملية التسوية السورية بالتوافق مع قرار 2254 لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

    وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة، حسب البيان، "عن يقينه بأن مؤتمر سوتشي سيمثل إسهاما هاما في تفعيل المفاوضات السورية في جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة".

    وكان سيرغى فيرشينين، رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الروسية، قد توقع أن يتخذ الأمين العام للأمم المتحدة موقفا إيجابيا حول اقتراح مشاركة المنظمة في مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي.

    وبدوره، كان المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا قد صرح أمس الجمعة أن الأمين العام أنطونيو غوتيريش هو من سيقرر مسألة مشاركة الأمم المتحدة في المؤتمر.

    وقال فيرشينين للصحفيين السبت: "فيما يتعلق بالبيان الهام للمبعوث الخاص، فإن الاتحاد الروسي ينتظر قرار الأمين العام للأمم المتحدة ورده الإيجابي على دعوتنا المنظمة الدولية للمشاركة في مؤتمر حوار الشعب السوري في سوتشي".

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان