• اكثرية نيابية توافق على ترشيح السيسي لفترة رئاسية ثانية
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    القاهرة ـ مصطفى جمعة   -   2018-01-09

    وقع أكثر من ثلثي أعضاء مجلس النواب المصري، من بينهم رئيس المجلس، استمارات لتزكية الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي للترشح لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المقرر لها ٢٦ و٢٧ و٢٨ مارس آذار المقبل.

    وقال نائب الأمين العام لمجلس النواب محمد نصير في تصريح صحفي إن عدد النواب الموقعين على استمارات تزكية السيسي بلغ 447 نائبًا، من إجمالي عدد نواب المجلس وعددهم ٥٩٦ نائبا.

    ويوجب القانون على من يريد الترشح لمنصب رئيس البلاد أن يحصل على تزكية ما لا يقل عن ٢٠ نائبا في البرلمان، أو تأييد ٢٥ ألف ناخب في ١٥ محافظة بحد أدنى ألف تأييد في المحافظة الواحدة.

    ولم يعلن السيسي بشكل رسمي خوض الانتخابات، ولكن يعتقد بشكل كبير أن سيترشح لنيل فترة ولاية ثانية تمتد لأربع سنوات آخرى، في ظل عدم وجود منافس قوي حتى الآن.

    وقال صحفيون مقربون من الرئيس المصري إنه سيعلن ما يعتبر "كشف حساب" يتضمن ما أنجزه خلال فترة رئاسته التي تنتهي في ٨ يونيو حزيران المقبل.

    وفي سياق متصل، دعت حملة المرشح المحتمل المحامي خالد علي نواب ائتلاف ما يسمى "٢٥-٣٠" بتزكية على، كما ناشدوا المواطنين بتسجيل تأييدهم للمرشح في مكاتب الشهر العقاري في القاهرة والمحافظات.

    ويفتح باب الترشح للانتخابات في مصر في ٢٠ يناير الجاري ويستمر تلقي طلبات الترشح حتى ٢٩ من الشهر ذاته.

    وتجرى الانتخابات على ثلاثة أيام في الخارج هي ١٦ و١٧ و١٨ مارس وفي الداخل بعدها بعشرة أيام لثلاثة أيام آخرى.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان