• مقتل ضابطين و6 جنود في هجمات إرهابية بالعريش والولايات المتحدة تقول: نقف بقوة مع مصر
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    القاهرة ـ مصطفى جمعة   -   2017-12-28

    افاد بيان للجيش المصري بمقتل ضابط وخمسة جنود في انفجار عبوة ناسفة استهدف مركبتهم لدى مداهمتهم موقعا للمتشددين في شمال سيناء امس.

    وقال البيان ”انفجرت عبوة ناسفة في إحدى المركبات الخاصة بالقوات المسلحة أثناء مداهمة إحدى البؤر الإرهابية نتج عنها استشهاد ضابط وخمسة جنود آخرين“. ولم يذكر البيان الموقع المحدد الذي شهد الانفجار.

    وأضاف البيان أن مداهمة منفصلة في شمال سيناء أسفرت عن مقتل ثلاثة متشددين.
    واوضح أن القتلى كان ”بحوزتهم كمية من الأسلحة والذخائر وعدد من العبوات الناسفة.

    وأوضحت المصادر أن الهجوم الإرهابي تمَّ ضد قوة عسكرية شرق مدينة بئر العبد، وأسفر عن مقتل ضابطين، هما: العقيد أحمد الكفراوي، والمقدم محمد البشير و 5 جنود آخرين.

    من جانبه قال المتحدث العسكري المصري العقيد تامر الرفاعي أن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى تمكنت من قتل 3 إرهابيين وبحوزتهم كمية من الأسلحة والذخائر وعدد من العبوات الناسفة كما تم تدمير ٤ عربات خاصة يالعناصر الإرهابية ومقتل من بداخلهم.

    وقال إن عبوة ناسفة انفجرت فى إحدى المركبات الخاصة بالجيش أثناء مداهمة إحدى البؤر الإرهابية نتج عنها مقتل ضابط و(5) جنود آخرين.

    الولايات المتحدة: نقف بقوة مع مصر

    وأعلنت الولايات المتحدة إدانتها للهجوم الذي نفذه مسلحون، اليوم الخميس، على مواقع قوات الأمن المصرية في مدينة العريش شمال سيناء، مؤكدة دعمها القوي لمصر.

    وقالت السفارة الأمريكية لدى العاصمة المصرية القاهرة، في بيان نشرته، مساء، على حسابها في موقع "فيسبوك"، إنها "تدين الهجمات التي وقعت وأسفرت عن مصرع عدد من الجنود في العريش"، مضيفة "تتقدم ببالغ تعازيها لأسر وعائلات الضحايا".

    وشددت السفارة في بيانها على أن "الولايات المتحدة تقف بقوة مع مصر في حربها ضد هذه الهجمات الإرهابية الجبانة".

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان