• المعلمي يؤكد معاملة الموقوفين وفقا للقانون
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    نيويورك ـ عبود كامل   -   2017-11-13

    قال مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي الاثنين إن الموقوفين في إطار الحملة ضد الفساد، سيتم التعامل معهم وفق الإجراءات القانونية اللازمة.

    وأكد المعلمي أمام صحافيين في الأمم المتحدة "أستطيع طمأنتكم بأنه سيجري اتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة ضد كل المحتجزين".

    ورفض المعلمي الإفصاح عن عدد الموقوفين، مشيرا إلى أن ذلك من اختصاص السلطات الأمنية التي ستعلن عن ذلك.

    واعتقلت السلطات السعودية أكثر من 200 شخص في 4 تشرين الثاني/نوفمبر في إطار حملة لمكافحة الفساد استهدفت أمراء ووزراء حاليين وسابقين ورجال أعمال، بينهم الأمير الوليد بن طلال.

    ويواجه الموقوفون اتهامات بغسل الأموال والابتزاز والرشوة واستغلال مناصبهم العامة لتحقيق مكاسب شخصية. ومنحت لجنة سعودية لمكافحة الفساد صلاحيات مصادرة شركات وأموال وغيرها من الأصول قبل إجراء تحقيقات جنائية.

    ودعت الولايات المتحدة السلطات السعودية إلى التحقيق مع المسؤولين الموقوفين في إطار حملة مكافحة الفساد، ضمن أسس العدالة والشفافية.

    وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية هيذر ناورت إن الولايات المتحدة تواصل حث السلطات السعودية على توفير محاكمة عادلة وشفافة للموقوفين بتهم الفساد.

    وأعلن الرئيس دونالد ترامب أن لديه "ثقة كبيرة" بحملة مكافحة الفساد التي أطلقتها السلطات السعودية، مشيرا إلى أن "هؤلاء ابتلعوا ثروات البلد على مدى سنوات".








    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان