• غارات جوية على داعش في البوكمال وروسيا تنفي انسحاب القوات السورية منها
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    دمشق ـ عبد القادر السيد   -   2017-11-12

    تمكن الجيش السوري بدعم جوي من القضاء على عدد من مسلحي تنظيم "داعش"، بينهم قياديون، خلال عمليات متواصلة في ريف دير الزور.

    وأفادت وكالة "سانا" بأن الطيران الحربي السوري نفذ عشرات الغارات على تجمعات ونقاط تحصين التنظيم في الريف الغربي لمدينة البوكمال، ما أسفر عن تدمير آليات وأسلحة وعتاد.

    وأضافت الوكالة أن من بين قتلى التنظيم عددا من قيادييه، بينهم هاني الثلجي وأبو منذر الشيشاني وأبو محمد الصافي.

    ويتابع الجيش تقدمه داخل منطقة "حويجة قاطع" شرق مدينة دير الزور، بشكل حذر بسبب استغلال التنظيم للمدنيين كدروع بشرية.

    من جهة أخرى أكدت مصادر محلية من الريف الشرقي لمدينة دير الزور فرار مجموعات جديدة من التنظيم من قرية الزر.

    الدفاع الروسية: انسحاب القوات السورية من البوكمال محض افتراء

    ونفى قائد المجموعة العسكرية الروسية في سوريا الأنباء التي زعمت بأن القوات المسلحة السورية انسحبت من مدينة البوكمال الحدودية مع العراق بعد سيطرتها عليها مؤخرا.

    وقال المسؤول العسكري الروسي من سوريا لوكالة "نوفوستي" الروسية :
    " كل ما أعلنه تنظيم "داعش" وتداولته مصادره الإعلامية خارج سوريا من أن القوات الحكومية السورية تركت مدينة البوكمال وانسحبت لمواقع خلفية بعيدا عن المدينة عبارة عن أقاويل دعائية لا أساس لها من الصحة. المدينة تسيطر عليها القوات المسلحة السورية بالكامل وبدعم من حلفائها منذ يوم الجمعة".

    وأضاف المتحدث العسكري الروسي: " في الوقت الراهن تشارف عملية تمشيط المدينة ومحيطها على الانتهاء، ويقوم أفراد الجيش بالقضاء على بؤر الإرهابيين المبعثرة في مناطق متباعدة حول المدينة، ويطاردون إرهابيين قطعت بهم السبل وأصبحوا وحيدين وبشكل فردي وجها لوجه مع الجيش السوري، وبعد ذلك سنشرع في عملية تنظيف المنطقة من الألغام والعبوات الناسفة التي يتركها مسلحو "داعش" عادة وراءهم بعد هزيمتهم".

    وكان وزير الدفاع الروسي، الجنرال سيرغي شويغو قد أعلن في وقت سابق أن القوات المسلحة السورية وبغطاء جوي روسي تمكنت من السيطرة على مدينة البوكمال، آخر معاقل تنظيم "داعش" .

    على الجانب العراقي تمكن الجيش العراقي من إعادة السيطرة على مدينة القائم المقابلة لمدينة البوكمال السورية وهي أيضا كانت من أهم معاقل التنظيم في العراق، في الوقت الذي أعلن فيه التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد "داعش"، أن العراق قد "تحرر تقريبا بالكامل" من سيطرت التنظيم.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان