• بالفيديو: مقتل ثمانية اشخاص في حادث دهس في منهاتن وترمب يعتبره إرهابيا
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    نيويورك ـ عبود كامل   -   2017-10-31

    شدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الثلاثاء، على وجوب منع تنظيم داعش من "العودة أو الدخول" إلى الولايات المتحدة، إثر عملية دهس إرهابية أوقعت ثمانية قتلى في نيويورك ولم تتبنها في الحال أي جهة كما لم تنسبها السلطات إلى أي تنظيم.

    وقال ترمب في تغريدة على موقع تويتر "علينا أن لا نسمح لتنظيم داعش بالعودة أو الدخول إلى بلادنا بعدما دحروا من الشرق الأوسط وسواه. كفى".

    وفي تغريدة لاحقة، وصف ترمب الهجوم بالإرهابي قائلاً "قلبي وتعازيَّ ودعواتي للضحايا وعائلاتهم بحادث نيويورك الإرهابي. الله والوطن معكم".

    وكان ترمب قال إن منفذ الهجوم شخص "مختل" و"مريض جداً"، بعدما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي تلقى معلومات عن الهجوم.

    هوية المشتبه به

    وأفادت وسائل إعلام أميركية بأنه تم التعرف على هوية المشتبه به في هجوم مانهاتن.

    وذكرت أن المشتبه به يدعى سيف الله سايبوف ويبلغ من العمر 29 سنة. وهو من أصول أوزبيكية وقدم إلى الولايات المتحدة سنة 2010.

    وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي شريط فيديو يظهر المشتبه به وهو يركض قبل أن تعتقله الشرطة:

    وقال عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو الثلاثاء إن ثمانية أشخاص لقوا حتفهم في حادث الدهس الذي أعقبه إطلاق نار في حي مانهاتن.

    وأضاف دي بلاسيو في مؤتمر صحافي أن الحادث الذي وقع في منطقة مانهاتن "لن يكسر روح ساكنة نيويورك. أهل نيويورك أقوياء ولن يتأثروا بأي عمل إرهابي". ووصف الحادث بأنه "عمل إرهابي جبان".

    وأكد المتحدث أن شرطة المدينة باشرت تحقيقا بالتعاون مع مكتب التحقيقيات الفيدرالي للوقوف على ملابسات الحادث. وأفاد بأن المدينة ستعرف انتشارا واسعا لقوات الشرطة ابتداء من الليلة.

    وأشاد حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو بعناصر شرطة المدينة، وبالجهود التي بذلها المسعفون لإنقاذ حياة الضحايا.

    وتابع "سنتحلى باليقظة وستكون هناك عناصر شرطة في المطارات وفي كل الأماكن، وهذا لا يعني أننا مهددون بل هو التزام بالحذر".

    ويتولى مكتب التحقيقات الفيدرالي التحقيق في الحادث باعتباره "عملا إرهابيا".

    ووقع الحادث في حي ترابيكا في القسم الجنوبي من مانهاتن على بعد نحو 10 دقائق سيراً على الأقدام من موقع برج التجارة العالمي.

    وأغلقت شرطة نيويورك المنطقة التي تشهد تواجداً أمنياً مكثفاً، وتبين أن الشاحنة التي صدمت الأشخاص قد تهشمت مقدمتها بشكل كبير جراء ارتطامها إما بسيارة أخرى أو بجدار.

    ونقلت محطات محلية عن شهود أن الحادث أتى بعيد سجال حاد بين سائقين وأن أحدهما كان يحمل سلاحاً، لكن الشرطة لم تؤكد صحة هذه المعلومات.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان