• بالتزامن مع عقوبات على كوريا الشمالية: ماتيس يزور كوريا الجنوبية للتنسيق
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    واشنطن ـ طالب عويس   -   2017-10-26

    توجه وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إلى سول الخميس لإجراء محادثات دفاعية سنوية وسط تصاعد التوتر مع كوريا الشمالية قبل زيارة للمنطقة يقوم بها الرئيس دونالد ترامب الشهر القادم.

    وأكد ماتيس ضرورة بذل جهود دبلوماسية للتوصل إلى حل سلمي للأزمة خلال زيارته لآسيا التي تستغرق أسبوعا على الرغم من أن تجارب الأسلحة التي تجريها كوريا الشمالية والتصريحات النارية المتبادلة بين بيونغ يانغ وواشنطن تؤجج المخاوف من مواجهة مسلحة.

    وقال ماتيس هذا الأسبوع بعد اجتماعه على مدار ثلاثة أيام مع مسؤولي الدفاع الآسيويين في الفلبين "حملت رسالة مفادها أننا كلما تعاونا اليوم زادت احتمالات تحقيق سلام مستمر في المستقبل".

    وأضاف "هذا في الحقيقة هو أهم شيء... الحفاظ على الجهود المتعلقة بكوريا الشمالية في المسار الدبلوماسي باستمرار من أجل التوصل إلى حل".

    وكان وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، هدد في وقت سابق "برد عسكري هائل" على أي هجوم على الولايات المتحدة أو حلفائها، بعد أن أجرت كوريا الشمالية أقوى تجاربها النووية حتى الآن.

    وفرضت الولايات المتحدة الخميس عقوبات على سبعة أشخاص وثلاث مؤسسات في كوريا الشمالية على خلفية انتهاكات لحقوق الإنسان.

    وقال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشن في بيان إن العقوبات تستهدف مسؤولين في الجيش والنظام الكوري الشمالي لتورطهم في انتهاكات حقوقية "فاضحة".

    وأضاف أن الولايات المتحدة تستهدف أيضا جهات مالية تحاول مساعدة نظام بيونغ يانغ عبر تزويده بالعملات الأجنبية من خلال عمليات العمل القسري.

    ومن بين المسؤولين الذين فرضت عليهم العقوبات، مدير القيادة الأمنية للجيش ونائبه، ووزير العمل والنائب الأول لوزير أمن الشعب، إلى جانب القنصل العام الكوري الشمالي في شانيانغ بالصين ودبلوماسي في سفارة بيونغ يانغ بفيتنام.

    وتأتي العقوبات إثر صدور تقرير للخارجية الأميركية حول انتهاكات حقوق الإنسان في كوريا الشمالية.

    وفرضت واشنطن سابقا عقوبات تستهدف تمويل البرنامج النووي لبيونغ يانغ.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان