• فيديو: عملية فجر الجرود تحقق الأهداف و20 قتيلا لداعش
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    بيروت ـ محمد غانم   -   2017-08-19

    أعلن المتحدث بإسم الجيش اللبناني العقيد نزيه جريج ان "العمليات العسكرية ستستمر حتى تحقيق الاهداف وطرد الارهابيين والانتشار على الحدود".

    ووصف طبيعة المعركة بأنها صعبة لأن الأراضي ملغمة، مؤكدا "اننا سنقضي على الارهابيين مع ان بعض الفترات ستشهد توقفا لنتمكن من نزع الالغام". وقال إن "الارهابيين هم أوهن حاليا".

    كما أكد في مؤتمر صحافي لقيادة الجيش من وزارة الدفاع في اليرزة، ان "الجيش التزم بما خطط له واستطاع السيطرة على تلة العدم والمرتفع 1564 وهي نقاط حاكمة"، مضيفا "بذلك نكون حققنا اهدافنا في اليوم الأول وأكثر شوي".


    وتابع ان الجيش سيطر على: "تلة خلف، المرتفع 1476، المرتفع 1564، سهلات الشميس، المخيرمة، طلعة مبيض، خربة الشميس، داوود، مراح درب العرب، محور تلة الحمرا"، محررا بذلك 30 كيلومترا مربعا أي حوالى ثلث المساحة التي كان يسيطر عليها الإرهابيون، إضافة إلى تدمير 11 مركزا للارهابيين بينها مغاور وخنادق وتحصينات، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر.


    وأشار الى أننا "اوقعنا بصفوف الارهابيين نحو 20 قتيلا وسقط للجيش 10 جرحى بينهم حالة حرجة".

    وكان الجيش اللبناني اعلن فجر السبت إطلاق عملية عسكرية لطرد تنظيم داعش من المنطقة الواقعة قرب الحدود مع سوريا شرق البلاد.

    ونقل الجيش، عبر حسابه في تويتر، عن قائده جوزيف عون، تأكيده إطلاق عملية "فجر الجرود".

    وقصفت طوافات الجيش مواقع المتطرفين في جرود رأس بعلبك، بالتزامن مع قصف مدفعي آخر على جرود القاع، حيث حققت إصابات مباشرة. وأعلن مصدر أمني أن الجيش يستهدف مواقع "داعش" بالصواريخ والمدفعية وطائرات الهليكوبتر.

    وقال الجيش اللبناني إنه لا ينسق مع ميليشيات حزب الله أو مع جيش النظام السوري في العملية التي بدأت اليوم ضد "داعش" عند الحدود الشمالية الشرقية مع سوريا.


    وأكد مدير التوجيه بالجيش، العميد علي قانصوه، في مؤتمر صحافي، أن "الوضع الأمني ممسوك في الداخل وقد دخلنا المعركة ونحن متأكدون أننا سنربح ولا تنسيق بيننا وحزب الله أو النظام السوري ولا خوف على أولاد المنطقة أبداً والمنطقة معنا ولبنان كله معنا".

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف