• بعثة الأمم المتحدة بليبيا تعود تدريجياً إلى طرابلس
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    ليبيا ـ محمود السنوسي   -   2017-08-05

    كشف المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا غسان سلامة السبت، أن عودة بعثة الأمم المتحدة إلى طرابلس ستتم تدريجيا.

    وقال سلامة، في مؤتمر صحافي عقب لقائه برئيس المجلس الرئاسي فايز السراج في طرابلس اليوم، إنه يحمل رسالة لليبيين من الأمين العام للأمم المتحدة بأنه يريد أن يرى ليبيا آمنة ومستقرة ومستقلة ويعيش المواطن بها في «بحبوحة»، على حد وصفه.

    وأضاف أن بعثة الأمم المتحدة التي اضطرت للمغادرة سنة 2014 قررت العودة تدريجيا إلى طرابلس، مشيراً إلى أن وجود البعثة الأممية في ليبيا سيكون أفضل في حال حصول انتخابات أو استفتاءات تحت معايير دولية.

    السراج

    وأكد السراج أن الاتفاق السياسي هو أساس أي حوار في ليبيا، قائلاً: «طالبنا بعثة الأمم بالعودة لليبيا لتكون بعثه استقرار وليس لحل سياسي فقط».

    وأضاف: «استعرضنا خلال اللقاء الوضع السياسي، وأجرينا محادثات بنَّاءَة، وناقشنا الكثير من الأمور التي تعيق استكمال الاتفاق السياسي».

    ودعا السراج إلى استكمال ما تم الوصول إليه، وعدم العودة إلى الوراء، مطالباً كل الأطراف السياسية الارتفاع بمستوى المسؤولية الوطنية.

    وكان المبعوث الأممي وصل في وقت سابق اليوم إلى مطار معيتيقة في العاصمة طرابلس، في زيارة هي الأولى له بعد توليه المنصب خلفاً لمارتن كوبلر.

    يُشار إلى أن سلامة هو المبعوث الأممي الرابع المعيَّن من الأمم المتحدة في أقل من خمس سنوات بعد طارق متري وبرلدينو ليون ومارتن كوبلر.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف