• أمريكا تسقط طائرة سورية من دون طيار ومقتل 17 مدنياً في قصف للتحالف الدولي على الرقة
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    دمشق ـ عبد القادر السيد   -   2017-06-09

    كشف متحدث عسكري أمريكي إن الولايات المتحدة أسقطت طائرة من دون طيار مسلحة تابعة للنظام السوري بعدما هاجمت قوات للتحالف الذي تقوده أمريكا في سوريا الخميس.

    وهذه هي المرة الأولى التي يهاجم فيها نظام الرئيس السوري بشار الأسد قوات التحالف.

    وقال الكولونيل بالجيش الأمريكي ريان ديلون، وهو متحدث باسم التحالف الذي يقاتل تنظيم الدولة الإسلامية، إن الطائرة من دون طيار المسلحة جرى تدميرها بعدما أطلقت النار على قوات للتحالف كانت تقوم بدورية خارج منطقة لعدم الاشتباك في جنوب سوريا. وأضاف أنه لم تقع إصابات في صفوف قوات التحالف.

    وفي وقت سابق قال ديلون إن الولايات المتحدة نفذت ضربة أخرى على شاحنات خفيفة تحمل أسلحة كانت تحركت ضد مقاتلين مدعومين من الولايات المتحدة قرب بلدة التنف.

    مقتل 17 مدنياً في قصف للتحالف الدولي على الرقة

    وقتل 17 مدنيا على الأقل الخميس في قصف جوي للتحالف الدولي بقيادة واشنطن على مدينة الرقة وضواحيها، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان، في وقت تخوض قوات سوريا الديمقراطية معارك عنيفة لطرد الجهاديين من معقلهم الأبرز في سوريا.

    وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن “استهدفت طائرات التحالف الدولي مدينة الرقة وضواحيها بأكثر من 25 غارة خلال الليل”، ما اسفر عن مقتل “17 مدنيا”.

    ومن بين القتلى، وفق عبد الرحمن، 12 شخصا قتلوا في غارة استهدفت مقهى انترنت في ضاحية جزرة غرب المدينة.

    واشار عبد الرحمن إلى أن الحصيلة مرشحة للارتفاع نتيجة اصابة العشرات بجروح.

    ومع تقدم قوات سوريا الديمقرطية أكثر في حملة الرقة وتصاعد حدة المعارك، سجل ارتفاع في الضحايا المدنيين جراء غارات التحالف الدولي.

    ويدعم التحالف الدولي قوات سوريا الديمقراطية في معاركها ضد الجهاديين بالغارات الجوية والتسليح والمستشارين العسكريين على الارض.

    وتخوض قوات سوريا الديمقراطية منذ اعلانها الثلاثاء “المعركة الكبرى لتحرير الرقة” اشتباكات عنيفة في مواجهة الجهاديين وخصوصا في حي المشلب في شرق المدينة، أول الاحياء التي اقتحمتها تلك القوات وباتت تسيطر على 70 في المئة منه.

    وتدور اشتباكات عنيفة ايضا على الاطراف الغربية والشمالية للمدينة في مسعى من قبل قوات سوريا الديمقراطية لدخولها من هاتين الجهتين ايضا.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف