• القضاء الأميركي يؤكد تعليق مرسوم الهجرة وترامب يعتبر اعتداء مانشستر هجوم على حضارتنا
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    بروكسل ـ غينادي حبيب   -   2017-05-25

    أكد القضاء الأميركي، الخميس، في الاستئناف تعليق مرسوم الرئيس دونالد ترامب حول الهجرة، موجها صفعة جديدة الى احد الاجراءات الاكثر اثارة للجدل.

    وكتب المحامي عمر جودت على تويتر “لقد ربحنا“.

    ويمثل جودت الجمعيات التي تعتبر أن ترامب تعمد استهداف المسلمين في مرسومه ما يشكل انتهاكا للدستور.


    اعتداء مانشستر


    وفي بروكسل، شارك الرئيس دونالد ترامب مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في إزاحة الستار عن نصب تذكاري في مقر حلف شمال الأطلسي (ناتو) الجديد في بروكسل يشمل قطعا من حائط برلين ومركز التجاري العالمي الأميركي.

    وتحدث ترامب في كلمة أمام قادة الناتو بعد رفع الستار عن النصب التذكاري، عن ضرورة دحر الإرهاب مذكرا بهجوم الـ11 من سبتمبر مرورا بهجوم مانشستر.

    وقال إن الجزء من حائط برلين يشير إلى ديكتاتورية النظام الشيوعي وقمعه، بينما يؤكد الجزء من أحد برجي مركز التجارة العالمي اللذين انهارا إثر اعتداءات سبتمبر 2001 في مدينة نيويورك، على الشر الهمجي الذي لا يزال موجودا في العالم.

    وقدم ترامب تعازيه لضحايا اعتداء مانشستر، محذرا من أن "آلاف الأشخاص يأتون إلى بلداننا ولا نعرف من هم". وقال ترامب إن الاعتداء "هجوم على حضارتنا" و"يجب أن يدفعنا للوحدة من أجل القضاء على الإرهابيين".

    وأضاف أن "ناتو المستقبل يجب أن يشمل تركيزا عظيما على الإرهاب والهجرة والحدود والتهديدات الروسية".

    وانتقد ترامب من جهة أخرى أعضاء الحلف الذين لا يلتزمون بالوفاء بدفع واجباتهم المالية، وقال إن "امتناع بعض أعضاء الناتو عن دفع حصصهم في ميزانية الحلف ليس عدلا لدافعي الضرائب الأميركيين".

    قمة الناتو

    وتناقش قمة الناتو التي تنطق الخميس ثلاثة مواضيع رئيسية يتعلق أولها بانضمام الحلف إلى التحالف الدولي ضد داعش الذي تقوده واشنطن، وهي خطوة أعلنها الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ في وقت سابق. ويتعلق الملف الثاني بزيادة الإنفاق الدفاعي، فيما يركز الثالث على تهديدات روسيا لدول شرق أوروبا.

    وفي هذا السياق قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك إن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ليس لديهما "موقف مشترك" حيال روسيا وذلك بعد أول لقاء بين القادة الأوروبيين والرئيس الأميركي.

    توسك

    استقبل رئيسا المجلس الأوروبي دونالد توسك والمفوضية الأوروبية جان كلود يونكر الخميس الرئيس دونالد ترامب في بروكسل، في لقائه الأول مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي.

    تاجاني

    وعقد ترامب اجتماعا موسعا مع رئيس البرلمان الأوروبي أنتونيو تاجاني ومسؤولة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني.

    وهذا هو اللقاء الأول بين الرئيس ترامب وأبرز قادة الاتحاد.

    وقال الناطق باسم المفوضية الأوروبية ماغاريتيس شيناس الخميس إن العلاقات بين ضفتي الأطلسي تشكل عنصرا مهما في أمن وازدهار العالم.

    ويشارك ترامب في لقاء مع قادة دول وحكومات حلف شمال الأطلسي في المقر الجديد للناتو في بروكسل بعد ظهر الخميس.

    الرئيس الفرنسي

    واستقبل الرئيس الأميركي نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في مقر سفارة واشنطن في العاصمة البلجيكية لبحث عدة ملفات بينها الأزمات في سورية وأوكرانيا إلى جانب الاقتصاد والمناخ.

    ووصل ترامب مساء الأربعاء إلى بروكسل حيث استقبله توسك في مبنى المجلس الأوروبي.



    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان