• روحاني: قمة الرياض كانت استعراضاً دون أي قيمة سياسية
    تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة

    طهران ـ بهزاد رضا   -   2017-05-22

    رأى الرئيس الإبرااني، حسن روحاني ، الإثنين، ان “قمة الرياض، كانت “استعراضاً” من دون “أي قيمة سياسية”.

    وأضاف أن “الاستقرار في الشرق الأوسط مستحيل من دون مساعدة إيران”.

    واتهم أمريكا بدعم الإرهاب، معتبراً أن ” إيران مستعدة للتعاون مع جيرانها لإعادة الاستقرار والسلام، لأنها تريد اقتلاع الإرهاب من الشرق الأوسط وتدعم الاستقرار الإقليمي”.

    كما حذر من أن تجارب الصواريخ الايرانية ستتواصل “إذا لزم الامر”.

    وأكد الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال مؤتمره الصحفي الأول بعد إعادة إنتخابه لفترة رئاسية ثانية اليوم الاثنين أن القمة التي عقدتها السعودية بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا قيمة سياسية لها وأنها استعراضية.

    وقال روحاني خلال مؤتمره أنه لايمكن مكافحة الارهاب من خلال مؤتمر، ومن يقف في هذه المنطقة في وجه الارهاب هو الشعب العراقي والسوري واللبناني والايراني عبر دبلوماسييه وسياسته.

    وأضاف روحاني أن الشعب الإيراني سيبقى الى جانب شعوب سوريا والعراق ولبنان في عملية مكافحة الإرهاب، موضحا أن الشعب العراق والسوري هم من طردو داعش من المنطقة والشعب الايراني يقف الى جانبهم.

    وأضاف، من يمول الارهاب؟ هؤلاء لايمكنهم محاربة الارهاب، الشعب الامريكي لايمكن ان ينسى احداث 11 سبتمبر، الحكومة الامريكية لاتكافح الارهاب.

    وحول استمرار دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لحزب الله قال روحاني، حزب الله هو تيار معتمد من قبل اللبنانيين وشعوب المنطقة وفي البرلمان اللبناني ويحترمه المسيحيون في لبنان، اذن عبر الاتهامات (لحزب الله) لايمكن محاربة الارهاب.

    وعن وعوده الانتخابية قال روحاني، سأكرس جهودي وانفذ مواعيدي التي تركزت على الصادرات غير النفطية، موضحا أنه، سيكون لنا برامج ونعمل على تطبيقها، ونتطلع الى ايصال الصادرات النفطية الى ضعفين، وتوفير 950 فرصة عمل كل عام.

    واعتبر رئيس الجمهورية ان الشعب الايراني قوي بوحدته وانسجامه والتزامه وثورته وقواه العسكرية المتمثلة بالجيش وحرس الثورة الاسلامية تحت رعاية وتوجيهات قائد الثورة الاسلامية .

    واكد أنّ إيران منفتحة على جميع دول العالم وترغب بالتعامل معها على أساس الاحترام المتقابل والمصالح المشتركة.

    وحول استمرار الولايات المتحدة بمواقفها المعادية لإيران قال الرئيس الإيراني أن امريكا ستنهزم بلاشك عند اختيارها طريق اخر غير الحوار في المجال النووي، نأمل ان نتوصل الى هدوء من اجل التعامل، الامريكيون دائما يخطئون في المنطقة حيث اخطأوا في افغانستان وسوريا والعراق، وأمل ان تفكر الحكومة الامريكية بمصالح الشعب الامريكي وليس بمصالح الاخرين.

    لا يوجد تعليقات
    ...
    عزيزي المتصفح : كن أول من يقوم بالتعليق على هذا الخبر ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في ABC Arabic

    اسمك *

    البريد الالكتروني *

    المدينة

    المعلومات المرسلة *
    أدخل الكود *
    أضف

إعلان


إعلان